مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الخميس، 24 مايو، 2018 | آخر تحديث:
أرض النفاق

رغم تعرض مسلسل "أرض النفاق" لعدة أزمات أدت إلى خروجه من خريطة العرض على القنوات المصرية في شهر رمضان، تمكن عشاق محمد هنيدي من متابعة العمل عبر القنوات العربية مثل قناة SBC السعودية وتليفزيون عمان.

تعرف على قنوات ومواعيد عرض مسلسل "أرض النفاق" لمحمد هنيدي بعد استبعاده من القنوات المصرية

ويرصد لكم FilFan.com ملخص الحلقتين الـ6 والـ7 في السطور التالية:

الحلقة السادسة

1- يستمر مفعول حبة النفاق مع "مسعود" بعد ترقيته في عمله فيحاول كسب العمال في صفه، ومن ناحية أخرى يبدأ في ممارسة عمله بطريقة غير شرعية في حملات تجوب الشوارع وأخذ الرشاوى من أصحاب المحلات، بالإضافة إلى تنفيذ مطالب أصحاب النفوذ مقابل الرشاوى أيضا.

2- رئيس الحي يدعو "مسعود" وزوجته "جميلة" على الغداء، وحينها ينصحه رئيس الحي بالترشح في انتخابات مجلس المدينة وهو ما يقبله "مسعود" على الفور.

3- تبدأ الحملة الانتخابية لـ "مسعود"، في الوقت الذي يقنع فيه "حسن"، صديق مسعود، بترك الشقة لـ "مسعود" مقابل أن يساعده بعد نجاحه في الانتخابات، ويتصل "مسعود" بتاجر الأخلاق الذي يقنعه بأن النفاق شيء جميل لابد أن يستمر فيه.

4- يجتمع المنافسين في الانتخابات لمعرفة النتيجة التي يفو فيها "مسعود" بالطبع أمام خسارة زملائه.

الحلقة السابعة

1- بعد نجاح "مسعود" في الانتخابات، تجري الوزيرة "افتخار" زيارة لمكتب مدير "مسعود" وحينها يرحب بها "مسعود" بشكل مبالغ فيه مما يدفعها لدعوته في عيد ميلادها، وتبدي إعجابها به.

2- تطلب الوزيرة حضور "مسعود" إلى مكتبها لجلب بعض الأوراق الهامة ويبدأ في نفاقها بشكل مبالغ فيه مرة أخرى حاملا معه باقة ورد ويقضي مصالحه في مكتبها بعد موافقتها بالطبع.

3- عندما يفاجأ "مسعود" بعائلته تصرف النقود على المظاهر يعارض "مسعود" هذه الفكرة ويطلب منهم عدم إحداث ضجة بعد تملكهم الأموال كي لا يتعرض للعقاب ويتهمهم بأنهم محدثي نعمة.

4- يصطحب "مسعود" والده من أجل التقدم لخطبة ابنة تاجر الجاز لوالده، ولكن تشتعل النار بالمنزل بشكل مفاجئ.

المسلسل مأخوذ عن رواية "أرض النفاق" للأديب يوسف السباعي، ويشارك في بطولته بحانب محمد هنيدي وهنا شيحة كل من دلال عبد العزيز وسامي مغاوري ومحمد ثروت وليلى عز العرب وسلوى محمد علي ومحمد محمود، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج ماندو العدل.

اقرأ أيضا

ملخص الحلقات الـ5 الأولى من " أرض النفاق".. مسعود يتحول إلى بلطجي بعد حبوب الشجاعة وتنقذه حبوب النفاق

بالفيديو- محمد هنيدي يقارن بين قفزته في "أرض النفاق" وقفزة ياسر جلال في "رحيم"