مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الخميس، 24 مايو، 2018 | آخر تحديث:
نسر الصعيد

رغم ما حققه مسلسل "نسر الصعيد" من نجاح جماهيري كبير، إلا أنه تعرض للانتقادات أيضا بسبب إهمال بعض التفاصيل الهامة، التي ربما أفسدت الاستمتاع بالحلقات.

شهد المسلسل في حلقاته الأولى العديد من الأخطاء الإخراجية التي نالت نصيبها من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي يرصدها لكم FilFan.com في التقرير التالي:

الحلقة الأولى

1- في بداية أحداث المسلسل نشاهد "صالح" محمد رمضان وهو يحاول إنقاذ أهل قريته من ظلم وبطش أحد الرجال الذي يتهمهم بالسرقة وهنا يظهر محمد رمضان بحسنة واضحة فوق شفتيه.

في المشهد الذي يليه عندما يزور ضابط الأمن منزل "صالح" نرى محمد رمضان وقد اختفت الحسنة من فوق شفتيه وليس لها أثر على الإطلاق.

2- تجري أحداث الحلقة الأولى في عام 1998، وفي أحد المشاهد نرى الطفل "زين" ابن محمد رمضان يلعب كرة القدم مع رفاقه مستعينا بكرة تشبه الكرة الرسمية لكأس الأمم الأفريقية والتي لم تظهر قبل عام 2008، وهذا ما لاحظه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي والتناقض بين توقيت الأحداث وظهور الكرة.

3- خطأ آخر من الأخطاء المتعلقة بالفترة الزمنية، في مشهد جلسة الصلح التي يعقدها محمد رمضان نرى في المكان الذي تنعقد فيه الجلسة تدلي مصابيح موفرة من السقف والتي لم تظهر في تسعينيات القرن الماضي.

الحلقة الثانية

1- وقع القائمون على مسلسل "نسر الصعيد" في خطأ بأحد مشاهد الحلقة الثانية، عندما يغادر "زين" محمد رمضان قنا متجها إلى القاهرة من أجل الالتحاق بكلية الشرطة ويلتقي بأحد الأشخاص في القطار يصطحبه لمحل عصير قصب.

هنا يظهر ميدان رمسيس مزدحما بالناس في أول لقطة، وفي اللقطة التالية يظهر الميدان خاليا تماما من المارة وكأن المشهد لم يتم تصويره في توقيت واحد.

الحلقة الثالثة

خطأ إخراجي شهدته الحلقة الثالثة من المسلسل، ففي أحد المشاهد عندما يهم "زين" لإنقاذ أحد الأشخاص يتعرض للغرق في نهر النيل ويقفز من فوق الكوبري، على الجانب الآخر يظهر مجموعة من المواطنين يقفون على الجانب الآخر من الكوبري وهناك من يمنعهم من العبور حتى لا يفسدون اللقطة.

خطأ آخر في نفس المشهد، ففي بداية المشهد تظهر سيارات وهي تسير على الكوبري، وبمجرد أن يظهر مشهد "زين" وهو يهم بالقفز من فوق الكوبري في المياه تختفي السيارات تماما.

الحلقة الخامسة

شهدت الحلقة الخامسة من المسلسل خطأ إخراجي آخر، حيث ظهرت شقيقة "فيروز" في إحدى اللقطات وهي تلتقي بـ "زين" وظهر الميكروفون الذي كانت ترتديه بوضوح كبير.

يعرض المسلسل على قناة dmc الساعة الـ10 مساء، ويعاد في اليوم التالي الساعة الـ5 مساء.

كما يعرض "نسر الصعيد" على قناة dmc دراما الساعة الـ12 من منتصف الليل، ويعاد الساعة الـ5 فجرا، كما يعاد الساعة الـ2 ظهرا.

ويعرض المسلسل على قناة دبي الساعة الـ10 مساء بتوقيت القاهرة و12 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

مسلسل "نسر الصعيد" يشارك في بطولته بجانب محمد رمضان كل من سيد رجب ووفاء عامر ودرة وعائشة بن أحمد وعايدة رياض ودينا ومحمد حاتم ومحمد عز وباسل الزارو، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.

اقرأ أيضا

بالصور- حرق أحداث مسلسل "نسر الصعيد" يثير سخرية Facebook‎

زين يتزوج فيروز ويتشجار لصالح شقيقها في الحلقة السادسة من "نسر الصعيد"