نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مايو، 2018 | آخر تحديث:
عادل إمام

يبدو أن مسلسلات رمضان هذا العام بها الكثير من الأخطاء سواء في المونتاج أو خطأ لم يتداركه المخرج أثناء التصوير أو حديث الأبطال.

وقع مسلسل "عوالم خفية" في خطأ جديد في الحلقة السادسة منه، التي كان أهم حدث فيها هو مقالة كتبها الصحفي "هلال كامل" ويجسده عادل إمام.

لمعرفة مواعيد عرض مسلسلات وبرامج رمضان 2018 ادخل على دليل التلفزيون

لمشاهدة حلقات مسلسلات وبرامج رمضان ادخل على شاشة رمضان 2018

في المقال يكشف الصحفي المشهور قضايا فساد بوزارة الصحة ويطالب بمحاسبة المسؤولين.

وفي مشاهد الحلقة نجد أن هذه المقالة يقرأها الجميع كبارا وصغارا سواء في جريدة ورقية أو حتى عبر نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولتوضيح أنها مقالة نارية تهاجم الحكومة، يقوم المخرج بتقريب الصورة بشكل كبير لنقرأ بأنفسنا الـ "المانشيت" الرئيسي للجريدة المكتوب بالخط العريض.

لكن لم يلحظ القائمون على العمل أن هناك خطأ في الجملة المكتوبة، فمكتوب "هلال كامل يسدل الستار عن فساد وزارة الصحة" وهو ما يعني أنه ينهي الموضوع ويغلقه، والأصح أن يكتب "يزيح الستار" أي يكشف.

وتكرر أن تُقرب الصورة على هذا العنوان لأكثر من مرة خلال الحلقة.

وللأسف عند تناول بعض المسلسلات لأمور تتعلق بالصحافة أو الإعلام يقع صناعها في مشاكل وأزمات كثيرة، فالبعض لا يفرق بين فنون الكتابة الصحفية من مقال أو تحقيق أو خبر، إذ شهد المسلسل نفسه خطأ ساذجا كثيرا ما يقع فيه صناع الدراما، ونرى عادل إمام يخبر مسؤولا بوزارة ما بأنه يريد أن يقابل الوزير لكي يجري معه تحقيقا صحفيا، والأصل هنا أنه سوف يأخذ رأيه في تحقيق صحفي يكتبه، أو يجري معه حوارا صحفيا وليس تحقيقا.


اقرأ أيضا:

بعد عرض الحلقة الأولى.. 5 تشابهات بين "عوالم خفية" و"عفاريت عدلي علام" لعادل إمام

قصف جبهة من عادل إمام للباحث عن رقم تليفون بمسلسل "عوالم خفية".. خدعة أم حقيقة؟