محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 12 يوليو، 2005

يطرح الفنان محمد منير ألبومه الجديد "إمبارح كان عمري عشرين" بالأسواق صباح الثلاثاء ، وهو من إنتاج شركة ميراج ، ويتضمن الألبوم 10 أغاني.

صرح محمد عمر مدير تسويق ألبومات منير لـfilbalad.com أن الألبوم يضم أغنيات تعبر عن ثقافات مختلفة ما بين المصرية في الحضر ، والمصرية بالجنوب ، إلى جانب اللبنانية والجزائرية ، ويتعاون فيه منير مع مجموعة مختلفة من الشعراء والملحنين ، وهو أول تعاون له مع شركة ميراج.

وأضاف عمر إن منير يقدم بالألبوم لون الفلكلور النوبي ، والذي سبق وقدمه من قبل في أغنيات منها "في عشق البنات" ، إذ يقدم في هذا الألبوم أغنية "ويلي" ، كما يقدم الفلكلور اللبناني في أغنية "يا أبو طاقية" أحد أغنيات الرحبانية القديمة ، والتي أعاد توزيعها لمنير في هذا الألبوم الموزع طارق مدكور ، في تعاون جديد لمنير ومدكور بعد أغنيتهما "ليه يا دنيا" مع خالد عجاج.

وقال عمر إن منير يقدم أغنية "أيدي في جيوبي" لمبدع العامية الشاعر صلاح جاهين ، والتي لحنها له وجيه عزيز ، إلى جانب أغنية "يامسى الجمال" من كلمات وألحان محمد طه ، والذي يغني من كلماته أغنية "صوتك" من ألحان أشرف سالم.

أما أغنية "أمبارح كان عمري عشرين" التي أختارها منير اسماً لألبومه ، فقد رفض عمر إعلان أية تفاصيل حولها ، مكتفياً بقوله إنها تشهد تعاوناً مصرياً جزائرياً ، وكان منير قدم من قبل أغنية "سيدي" ومن قبلها "حكمت الأقدار" مع المطرب والملحن الجزائري حميد بارودي.

وذكر عمر أن منير يقدم أغنية من كلمات الشاعرة كوثر مصطفى ، والتي غنى لها العديد من الأغنيات الشهيرة مثل "بنات" و"أخرج من البيبان" و"سو يا سو" ، إذ يغني في هذا الألبوم أغنيتها "كيف ما القلب" والتي لحنها له الملحن زياد كمال الطويل.

ويقدم منير أغنية "يا زهر" في ألبومه الأول منذ عامين ، بعد إصداره آخر ألبوماته "أحمر شفايف" والذي لاقى نجاحاً كبيراً.

من ناحية أخرى ذكر عمر إن منير يستعد قريباً لبداية جولة غنائية صيفية للترويج لألبومه الجديد.