مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأحد، 20 مايو، 2018 | آخر تحديث:
نسر الصعيد

نجح الفنان محمد رمضان في جذب قاعدة جماهيرية تنتظر أعماله في رمضان كل عام، منذ عرض مسلسل "ابن حلال" أولى بطولاته المطلقة في رمضان 2014.

وعرض مسلسل "الأسطورة" منذ عامين واستطاع جذب شريحة كبيرة من المشاهدين الذين ارتبطوا بالأحداث والشخصيات لدرجة حفظ مشاهد بعينها.

لمعرفة مواعيد عرض مسلسلات وبرامج رمضان 2018 ادخل على دليل التلفزيون

لمشاهدة حلقات مسلسلات وبرامج رمضان ادخل على شاشة رمضان 2018

ومع حرص الكثيرين على متابعة مسلسل "نسر الصعيد" كان من السهل على جمهور "الأسطورة" ملاحظة أي تشابه بين المسلسلين وهو ما حدث بالفعل، ويرصد لكم FilFan.com كيف كشفت الحلقات الأولى من "نسر الصعيد" أوجه التشابه بينه وبين "الأسطورة".

الشخصيات

أول تشابه ملحوظ بين المسلسلين هو الشخصيات، ففي مسلسل "الأسطورة" يظهر محمد رمضان بشخصيتين هما "ناصر" و"رفاعي" وهما شقيقان ويشبهان بعضهما البعض بشكل كبير.

وفي مسلسل "نسر الصعيد" يظهر محمد رمضان بشخصيتين أيضا هما "صالح" الأب و"زين" الابن ويشبهان بعضهما البعض إلى حد كبير أيضا.

شخصيات مسيطرة

في الحلقات الأولى من مسلسل " الأسطورة" يظهر محمد رمضان بشخصية "رفاعي الدسوقي" البلطجي الذي يفرض سيطرته على الحارة ويخضع الكل لأوامره.

وفي الحلقات الأولى من "نسر الصعيد" يظهر محمد رمضان بشخصية "صالح" كبير القرية الذي يحكم بين أفرادها ويتمتع بسلطة كبيرة، أيضا.

الصلاة

في بداية الحلقة الأولى من مسلسل " الأسطورة" يبدأ "ناصر الدسوقي" يومه بالصلاة قبل الذهاب لاختبارات النيابة وهو نفس ما فعله "زين" في حلقة "نسر الصعيد" قبل ذهابه لاختبارات الشرطة.

الممثل ذاته

لاحظ الجمهور تشابه بين مشهد في مسلسل "نسر الصعيد" وآخر في "الأسطورة" وكأن محمد رمضان اقتبس نفس المشهد دون تغيير.

ففي الحلقة الأولى من مسلسل "الأسطورة" يذهب "ناصر الدسوقي" لتقديم أوراقه من أجل الالتحاق بالنيابة وهنا يلتقي بأحد الأشخاص المتقدمين للنيابة أيضا ويبث هذا الشخص طاقة سلبية في نفس "ناصر الدسوقي" ويصيبه بالإحباط نظرا لكونهما فقراء وليس لديهما أدنى فرصه للظفر بالوظيفة.

في الحلقة الثانية من مسلسل "نسر الصعيد" يذهب "زين" في رحلته من قنا للقاهرة من أجل اختبارات كلية الشرطة، وفي القطار يقابل "زين"، نفس الشخص (محمد السويسي) الذي قابله في مسلسل "الأسطورة" ويصيبه بالإحباط أيضا، ويخبره بأنه ذاهب لاختبارات كلية الشرطة أيضا.

احتساء مشروب قبل الاختبار

في نفس الحلقة من مسلسل "الأسطورة" يذهب "ناصر الدسوقي" ومحمد السويسي إلى مقهى لاحتساء مشروب بارد قبل دخولهما الاختبارات.

وفي حلقة "نسر الصعيد" يصطحب "زين" هذا الشخص لاحتساء عصير القصب قبل موعد الاختبارات أيضا.

يشارك محمد رمضان في مسلسل "نسر الصعيد" إلى جانب سيد رجب ووفاء عامر ودرة وعائشة بن أحمد وعايدة رياض ودينا ومحمد حاتم ومحمد عز وباسل الزارو، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي.

اقرأ أيضا

بالصور - خطأ اخراجي في الحلقة الثانية من "نسر الصعيد".. اختفاء المواطنين

بالصور - هل لاحظت هذه الأخطاء في الحلقة الأولى من مسلسل "نسر الصعيد"؟