خالد يوسف
خالد يوسف تاريخ النشر: الاثنين، 11 يوليو، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 11 يوليو، 2005
المغني البريطاني بول مكارتني

أعلن المغني البريطاني المخضرم بول مكارتني أن ألبومه الجديد chaos and creation in the back yard تقرر نزوله الأسواق فى شهر سبتمبر المقبل، وذلك في تعاونه الأول مع الموزع البريطاني الشهير نيل جودريتش.

وقد أكد الموقع الرسمي لمكارتني نجم فريق البيتلز السابق أن صدور الألبوم الجديد سيتزامن من إنطلاق جولته الغنائية الجديدة فى 16 سبتمبر المقبل ، والتي ستطوف 37 مدينة أمريكية مختلفة.

يذكر أن الألبوم سيحتوي على 13 أغنية جديدة جرى تسجيلها خلال عامين كاملين بمدينتي لندن ولوس آنجليس. وهو أيضاًَ الألبوم رقم 20 لمكارتني منذ إنفصاله عن فريق البيتلز عام 1970. والأول له منذ نحو أربعة أعوام كاملة، وتحديداً مع ألبومه driving rain الذى أصدره عام 2001.

الموقع أشار إلى الألبوم الجديد سيكون بمثابة عودة إلى أسلوب مكارتني التقليدي فى كتابة الأغاني، والذي أشتهر به أثناء حقبة الستينات مع فريق البيتلز. خاصة مع أغنية jenny wren بالألبوم الجديد، و التي يعتبرها مكارتني نفسه بأنها إمتداد لأغنية blackbird التي قدمها الفريق البريطاني فائق الشهرة عام 1968.

مكارتني أعرب عن سعادته بإنجاز الألبوم بعد عامين كاملين، وذلك بقوله" لم أكن أريد التعجل فى إنهاء هذا الألبوم. لقد استحق منا بالفعل إنتظار كل هذه المدة. فلقد اكتسبت الأغاني أهمية متزايدة مع مرور الوقت، وهذا أمر يجعلني أشعر بالفخر كثيراً".

وأضاف "لقد قمنا بما كنا نريد عمله فى هذا الألبوم. كنا نكرر المحاولات من أجل الوصول للنتيجة المطلوبة. اعتقد أننا أنجزنا تماماً مثلما يقوم الأطفال بتركيب العربات الخشبية فى حديقتهم الخلفية".

من ناحيته أعرب نايجل جودريتش الموزع السابق للعديد من الفرق البريطانية المرموقة مثل radiohead و travis عن سعادته بتجربة العمل في ألبوم مكارتني قائلاً "مع مرور الوقت اكتشفت أن بول يسعى معي لتحقيق نفس الهدف. وهو ببساطة صنع ألبوم عظيم يليق به. وهو ما أعتقد أننا حققناه فى نهاية الأمر".