ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الاثنين، 19 مايو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 19 مايو، 2008
الملصق الدعائي لفيلم "الرجل الحديدي"

تمكن الجزء الجديد من سلسلة الأفلام المثيرة "مذكرات نارنيا" الذي حمل اسم "مذكرات نارنيا: الأمير كاسبيان" the chronicles of narnia: prince caspian من اعتلاء قمة الإيرادات الأمريكية هذا الأسبوع.

حصد "نارنيا" إيرادات من مبيعات شباك التذاكر قدرها 56.5 مليون دولار منذ أن بدأ عرضه يوم الجمعة الماضي، بطولة جورجيا هنلي وسكاندار كينيس وويليام موسيلي وآنا بوبويل وبين بارنيز، ويدور الجزء الجديد حول عودة الأشقاء الأربعة إلى المملكة السحرية لكي يساعدوا الأمير كاسبيان على تولي العرش وإنقاذ المملكة من أيدي أباطرة الشر.

ورغم اعتلائه القمة لأسبوعين متتالين، تراجع إلى الثاني هذا الأسبوع فيلم الأشكن المثير "الرجل الحديدي" iron man بإيرادات قدرها 31 مليون دولار، وإجمالي ما حققه حتى الآن 223 مليون، وهو بذلك قد تخطى تكلفته تماماً حيث وصلت إلى 140 مليون، الفيلم من بطولة روبيرت داوني الإبن وجوينيث بالترو، ويدور حول قصة أحد أبطال القصص الهزلية والرسوم المتحركة الشهير "الرجل الحديدي"، وهو في الأصل مليونير صانع أسلحة خارق الذكاء يقرر صنع بذلة حديدية تمكنه من محاربة الشر.

الثالث تراجع إليه الفيلم الكوميدي "ما حدث في فيجاس" what happens in vegas بإيرادات قدرها 14 مليون دولار، وإجمالي في أسبوعين 40 مليون، ليتخطى بذلك تكلفته التي وصلت إلى 35 مليون، وهو من بطولة كاميرون دياز وآشتون كوتشر، ويدور حول اثنين يتزوجان بعد ليلة صاخبة ثملا فيها قضياها معاً في لاس فيجاس، وعندما يكسبان ثلاثة ملايين دولار في أحد ألعاب القمار ويقرران اقتسام النقود بعد الطلاق، يجدا القاضي يحكم عليهما بالزواج لمدة ستة أشهر مع الشغل والنفاذ!

الرابع جاء فيه "سباق السيارات" speed racer بإيرادات قدرها 7.6 مليون دولار، وإجمالي في أسبوعين 30 مليون، وقد تكلف إنتاجه 120 مليون، وهو من بطولة إيميل هيرش ونيكولاس إيليا وكريستيان ريتشي وجون جودمان، ويدور حول "سبييد" شاب موهوب ويعشق قيادة السيارات بسرعة فائقة، فيحاول الفوز في سباق سيارات كبير ببلدته.

أما الفيلم الكوميدي "بيبي ماما" baby mama فمازال متشبثا بمركزه الخامس حتى الآن بإيرادات قدرها 5 مليون دولار، وإجمالي في أربعة أسابيع 47 مليون، وقد تكلف 30 مليون، والبطولة فيه لتينا فيي وآمي بوهلير، ويدور حول سيدة في الثلاثين من عمرها تحاول الإنجاب بكل الطرق ولكنها تفشل نتيجة مشكلة طبية لديها، فتقرر وضع بويضاتها داخل فتاة شابة أخرى، ولكنها تكتشف أن تلك الفتاة تصرفاتها مثل الأطفال ولكن في جسد شابة يافعة.

السادس وصل إليه الفيلم الكوميدي الرومانسي "وصيفة الشرف" made of honor بإيرادات قدرها 4.5 مليون دولار، وإجمالي في ثلاثة أسابيع 34 مليون، وهو بذلك لم يتخط بعد تكلفة إنتاجه التي وصلت إلى 40 مليون، البطولة فيه لباتريك ديمبسي وميشيل مونجهان، ويدور حول شاب يكتشف أنه يحب صديقته المقربة بعد أن يجدها على وشك الزواج من شخص آخر، كما تظهر سخرية القدر مع طلبها أن يكون هو وصيفتها ويساعدها في تحضيرات حفل الزفاف.

جاء في المركز السابع "نسيان سارة مارشال" forgetting sarah marshall بإيرادات قدرها 2.5 مليون، وإجمالي في خمسة أسابيع 55 مليون دولار، وهو بذلك تخطى تكلفته التي وصلت إلى 30 مليونا، البطولة فيه لكريستن بيل وجيسون سيجيل ومن إخراج نيكولاس ستولير، وتدور أحداثه حول سارة مارشال التي تترك بيتر وتتعلق بشخص آخر مشهور، ولكن بيتر يقرر الذهاب خلفها ومحاولة إعادتها له، مما يعرضه للكثير من المواقف الكوميدية.

أما المركز الثامن فكان من نصيب الفيلم الكوميدي "هارولد وكومار يهربان من خليج جوانتنامو" harold and kumar escape from guantanamo bay بإيرادات قدرها 1.8 مليون دولار، وإجمالي خلال أربعة أسابيع 34 مليونا، وهو من بطولة جون تشو وكال بين، ويدور حول الصديقين هارولد لي وكومار باتل اللذين يثيران شك السلطات وهما في طريقهما إلى أمستردام ويواجها تهمة الإرهاب والتخطيط لعملية تفجير جديدة، بلغت تكاليف الفيلم 12 مليون دولار.
وصل فيلم "المملكة المحرمة" the forbidden kingdom للنجمين جاكي شان وجيت لي للمركز التاسع بإيرادات قدرها مليون دولار، وإجمالي ما حققه في خمسة أسابيع 50 مليون دولار، تدور أحداث "المملكة المحرمة" حول شاب أمريكي مراهق يقوم بمغامرة في الصين، وينضم إلى عصابة من المقاتلين لتعليمه الكونغ فو يديرها جاكي شان وجيت لي، لمساعدته في تحرير السجين الملك مونكي، الفيلم بطولة جاكي شان وجيت لي ومايكل أنجارينو وليو يو في، ومن إخراج جون فوسكو.

المركز العاشر من قامة هذا الأسبوع ظهر فيه "الزائر" the visitor بعد أن كان في المركز الـ13 الأسبوع الماضي، بمبيعات تذاكر قدرها 687 ألف دولار، وإجمالي ما حققه في ستة اسابيع عر