مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 13 مايو، 2018 | آخر تحديث:
أحلام

انتهى الموسم الرابع من برنامج The Voice في موسمه الرابع بفوز المتسابقة العراقية دموع تحسين من فريق أحلام.

وشهدت رحلة أحلام في الموسم الرابع الكثير من التفاصيل الدرامية، فكانت بدايتها صادمة بعض الشيء بانتقالها من برنامج Arab Idol لـThe Voice في خطوة تغييرات أعلنت عنها قناة MBC في سبتمبر 2017 في مؤتمر صحفي.

وبعدها تم تصوير مرحلتي "الصوت وبس" و"المواجهات المباشرة"، وكانت أحلام مثل باقي أعضاء لجنة التحكيم تعبر عن سعادتها بالمشاركة والأجواء المرحة التي تتلقاها في البرنامج، وفجأة انقلب الأمر في نوفمبر 2017، بإعلان المطربة نوال الكويتية انضمامها للبرنامج بديلة لأحلام!

أعلنت نوال عن مشاركتها عبر حسابها في موقع Twitter ووجهت الشكر لإدارة MBC لاختيارها.


وأوضحت قنوات MBC الأمر ببيان صحفي مقتضب جاء فيه: "الفنانة نوال الكويتية مكان أحلام في البرنامج العالمي "The Voice" بموسمه الرابع... على MBC1 و"MBC مصر".

"ويعمل فريق الإنتاج في MBC حاليا على إتمام التعديلات اللوجستية والفنية والتقنية الناجمة عن هذا التبديل، وتم حذف البيان فيما بعد.

والتزمت أحلام بالقرار دون إبداء أي اعتراض، وعلقت على الأمر كاتبة: "#mbc محبتي لكم لم ولن تتغير كنتم وستظلون بيتي الأول والدعم الكبير لـ #احلام فشكراً على تقديركم لي دائماً وابداً 🌹🙏🏻♥️".


ووسط اندهاش الجمهور، لم يخرج أي بيان توضيحي عن سبب هذه الأزمة وسبب الاستبدال، وتغير موعد عرض The Voice في محاولة من شبكة القنوات السعودية الشهيرة لتدارك الأزمة وإيجاد حل بين إعادة التصوير واختيار مواهب أخرى، أم استكمال البرنامج بالمواهب ذاتها التي ضمتها أحلام لفريقها، وعرضت برنامج The Voice Kids حتى البت في هذه المعضلة.

وفي يناير 2018، أعلنت قنوات MBC عن موعد عرض الحلقة الأولى من The Voice ووجود أحلام بين لجنة تحكيمه!


وتحدث مازن حايك المتحدث باسم مجموعة MBC عن مفاجأة عودة أحلام للموسم الرابع من برنامج The voice رغم التعاقد مع نوال الكويتية مشيراً أن mbc تمتلك حقوق إنتاج 3 مواسم إضافية من البرنامج.

وأضاف الحايك أن نوال لم تعلم بعودة الموسم الرابع من البرنامج من مواقع التواصل الاجتماعي، وتم أخبرها أننا مضطرون لأسباب تعاقدية مع الشركة صاحبة إنتاج البرنامج بالشرق الأوسط لعرض الموسم الرابع الذي تم تصويره بأحلام وحماقي وإليسا وعاصي الحلاني.

وأكد الحايك أنه عرض على نوال المشاركة في الموسم الخامس من البرنامج لكنها رفضت هذا العرض، وأنها مازال مرحب بها في برامج أخرى، ولكن في الموسم الرابع كان من الصعب لاعتبارات مالية وتعاقدات.

وانتهى الموسم الذي أثارت فيه أحلام الجدل بفوزها باللقب بعدما تم إعلان متسابقتها دموع تحسين الفائزة.