إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الأربعاء، 9 مايو، 2018 | آخر تحديث: الأربعاء، 9 مايو، 2018
سامي مغاوري

بعد العديد من المفاوضات والترشيحات تم اسناد دور دكتور "ماضي" في مسلسل "أرض النفاق" إلى الممثل سامي مغاوري، وذلك في نسخة العمل التي تعرض على التليفزيون السعودي SBC.

الدور نفسه يلعبه إبراهيم عيسى في نسخة العمل التي تعرض على القنوات الفضائية المصرية، إذ اضطرت شركة الإنتاج إلى ذلك الإجراء بسبب
وجود اعتراضات انتشرت في الفترة الأخيرة في السعودية، بعدما تم اعلان عرض العمل بالتليفزيون السعودي، واستهجنت هذه الدعوات وجود ممثل في العمل يعارض المملكة، في إشارة إلى إبراهيم عيسى الذي يجسد دور الدكتور "ماضي" صاحب محل الأخلاق.

مسلسل "أرض النفاق" بطولة محمد هنيدي وهنا شيحة، يستعرض شخصية "مسعود"، وهو عامل مطحون من عمال الإنارة في الحي، دخله ضئيل وحياته بائسة، يواجه خلافات مع زوجته "جميلة" وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلا لبيع الكُسكُسّي، وفي يومٍ تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور "ماضي"، الذي يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

والمسلسل مأخوذ عن رواية "أرض النفاق" للأديب يوسف السباعي، ويشارك في بطولته بحانب محمد هنيدي وهنا شيحة كل من دلال عبد العزيز وإبراهيم عيسى ومحمد ثروت وليلى عز العرب وسلوى محمد علي ومحمد محمود، ، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج ماندو العدل.

اقرأ أيضا

9 نجوم وظواهر لن تشاهدها في مسلسلات رمضان 2018.. شابوه يوسف الشريف

كل ما تود معرفته عن مسلسل "رحيم" لـ ياسر جلال .. هذا هو الفرق بينه وبين "ظل الرئيس"