أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 4 مايو، 2018 | آخر تحديث:
ربع رومي

اعتاد الجمهور على تواجد الممثل بيومي فؤاد في عدد من الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان، ولم يختلف الأمر كثيرًا هذا العام.

إذ يشارك في بطولة مسلسلين هما "ربع رومي" و"خفة يد"، إلى جانب ظهوره في مسلسلات أخرى مثل "عزمي وأشجان" و"عوالم خفية".

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن المسلسل الكوميدي "ربع رومي" الذي يجمعه مع الممثلة هالة فاخر، إلى جانب الممثلين مصطفى خاطر ومحمد سلام.

1-القصة

تدور الأحداث حول أب يصاب بلعة الفراعنة بسبب بردية وجدها في أحد المقابر الأثرية، ونتيجة لذلك يتحول من إنسان إلى فأر وخروف وبعض الحيوانات الأخرى. وخلال سعي أبنائه إلى إيجاد حل للمشكلة، تحدث الكثير من المواقف الكوميدية.

2-عوامل مشتركة مع "خفة يد"

صحيح أن الفكرتين مختلفتان، إلا أن هناك عدد من العوامل المشتركة بين مسلسلي "ربع رومي" و"خفة يد"، لا تقتصر على كون بيومي فؤاد يشارك في بطولتهما.

فقد تولى إخراج المسلسلين، معتز التوني، كما كتب تامر إبراهيم مسلسل "خفة يد" وتعاون مع فاروق هاشم ومصطفى عمر في كتابة "ربع رومي". بالإضافة إلى أن الممثل محمد سلام، يعد واحدا من الأبطال المشاركين في "خفة يد"، جنبا إلى جنب مع أيتن عامر ومحمد ثروت.

3-ضيوف الشرف

يشارك في مسلسل "ربع رومي" مجموعة من ضيوف الشرف، منهم أشرف عبد الباقي، وفتحي عبد الوهاب، وعمرو الليثي، وأحمد زاهر، وأمير كرارة.

4-تشابه الفكرة مع أعمال أجنبية

على الرغم من أن فكرة المسلسل كوميدية إلا أنها متشابهة مع أعمال أجنبية سواء كوميديا أو دراما على سبيل المثال فيلم Nine Lives الصادر عام 2016، تدور القصة حول "توم براند" الملياردير الناجح الذي يقترب من تنفيذ مشروعه العملاق لأطول ناطحة سحاب في نصف الكرة الشمالي، لكنه منشغل عن ابنته ومع اقتراب عيد ميلادها، فيذهب "توم" لمتجر حيوانات أليفة يمتلكه السيد "فيليكس" لشراء قط لابنته، ولكن يتعرض لحادث غريب فيصبح هو قطًا فيما يكمن جسمه في غيبوبة.

كما أن هناك فيلما آخر يحمل اسم The Lobster صدر عام 2015، تدور أحداثه في إطار ديستوبي حول مدينة تفرض قوانينها على المواطنين أن يكون لديهم شركاء في الحياة، ومن لم يتمكن في العثور على حبيب خلال 45 يومًا يتحول لحيوان يختاره بنفسه.

5-قنوات العرض

من المقرر عرض المسلسل الكوميدي على شاشة قناة الحياة.

اقرأ أيضًا:
رمضان 2018- كل ما تود معرفته عن مسلسل "عوالم خفية" لعادل إمام

رمضان 2018- لهذه الأسباب تحتاج إلى مشاهد الفخراني "بالحجم العائلي".. لقاء لم يتكرر منذ 30 عاما ومغامرة جديدة