أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 4 مايو، 2018 | آخر تحديث:
شركة Netflix

بعد تأزم العلاقة بين مهرجان كان السينمائي وشركة Netflix الأمريكية خلال الفترة الأخيرة، يبدو أن أحد الطرفين قرر اتخاذ خطوة نحو تهدئة الأوضاع، لكن دون التنازل عن أي شيء.

فقد قال المدير التنفيذي لشركة Netflix، إن الموقف بينهما أصبح أصعب مما كان مقصودا أو مخطط له، خلال كلمة ألقاها في مهرجان Series Mania المقام في فرنسا.

وأضاف: "في بعض الأحيان، يقال عنا أننا مختلون، وأحيانا نرتكب أخطاء. أعتقد أننا وصلنا إلى وضع صعب مع مهرجان كان أكثر مما كنا نقصد... نحن لا نحاول إفساد نظام صناعة الأفلام، نحن نحاول أن نجعل مشتركينا سعداء لأننا نخلق هذا المحتوى من أجلهم".

وأشار إلى أن الشركة لن تحاول مجددا المنافسة على جوائز مهرجان كان السينمائي، بل ستركز على المحتوى الذي تقدمه، وفقا لما جاء على موقع the Hollywood Reporter.

موضحا: "ما سنفعله الآن هو التركيز في الغالب على المسلسلات وأعمال الاستاند أب كوميدي، والحلقات الوثائقية، وسنقدم محتوى رائع دون إزعاج أو إساءة فهم أننا نحاول تعطيل عمل صناعة السينما".

كما لفت إلى أن المناقشات مع المهرجان الفرنسي لا تزال جارية، قائلا: "نحن نحب المهرجان السينمائي، وما زال لدينا مشترين يترددون عليه. المهرجان يسعى بإخلاص لإيجاد نموذج يناسبهم ويتماشى معنا. أنا متأكد أنه مع مرور الوقت سوف نعود بالتأكيد".

كانت إدارة مهرجان كان السينمائي اتخذت عدة قرارات تنظيمية من بينها استبعاد جميع الأفلام التي لن تطرح في دور السينما الفرنسية من المسابقة الرسمية بدءًا من الدورة الـ71، المقرر إقامتها في الفترة من 8 إلى 19 مايو الجاري. وردًا على القرار، أعلنت شركة Netflix عدم مشاركة أفلامها في المسابقات والبرامج الأخرى.

اقرأ أيضًا:
شبكة Netflix تهدد بسحب أفلامها من مهرجان كان السينمائي

خروج أفلام Netflix من المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي