أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 3 مايو، 2018 | آخر تحديث:
بالحجم العائلي

كما جرت العادة خلال السنوات الماضية، يعود الممثل يحيى الفخراني لجمهوره كل عامين بمسلسل جديد، يحرص من خلاله على تقديم فكرة وشكل مختلف تماما.

في رمضان 2018 قرر الفخراني ألا يكتفي بتغيير مضمون المسلسل لكن لجأ للعمل مع فريق مختلف في التأليف والإخراج، وذلك بعد التعاون في 3 أعمال متتالية من نجله شادي الفخراني مخرجا وعبد الرحيم كمال مؤلفا، هي: "الخواجة عبدالقادر" و"دهشة" و"ونوس". يشار إلى أن الأخير تعاون معه أيضًا في مسلسل " شيخ العرب همام" الصادر عام 2010.

المسلسل الذي يعد مغامرة جديدة يحمل اسم "بالحجم العائلي"، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز المعلومات المتوفرة عنه والتي قد تشجعك على مشاهدته:

القصة:

تدور الأحداث حول سفير متقاعد، يدعى "نادر"، يبلغ من العمر 70 عامًا، يعشق الطعام وبسبب حبه له، يقرر افتتاح مطعم في إحدى القرى السياحية ليعد الوجبات بنفسه للزبائن.

فريق العمل الجديد:

تتولى إخراج المسلسل، هالة خليل، التي تعود إلى العمل التليفزيوني بعد توقف دام لمدة 8 سنوات منذ مسلسل "حكايات بنعيشها".

فيما كتب حلقات المسلسل، محمد رجاء، الذي لمع اسمه خلال العامين الماضيين بسبب مسلسلات "فوق مستوى الشبهات" و"الحساب يجمع"، و"الطوفان".

يضم "بالحجم العائلي" مجموعة من الممثلين، على رأسهم الممثلة ميرفت أمين، التي تشارك للعام الثاني على التوالي في الموسم الرمضاني بعد نجاحها في مسلسل "لا تطفئ الشمس". ويعد هذا العمل الأول الذي يجمعها بحيى الفخراني منذ فيلم "إمرأتان و رجل" الصادر قبل نحو 30 عامًا.

كما يشارك في المسلسل، يسرا اللوزي وشيماء سيف وأحمد مجدي وندى موسى وعمرو حسن يوسف وديانا هشام وركين سعد.

قالوا عنه:

تحدث كاتب المسلسل، محمد رجاء، عن فكرة المقارنة مع الكاتب عبد الرحيم كمال، قائلا: "لا أخشى المقارنة لأني مؤمن أن كل كاتب له مذاقه الخاص وأسلوبه المنفرد، فغالبا أنا أكتب حواديت وموضوعات وتفاصيل وعوالم مختلفة تماما عن تلك التي يكتبها عبد الرحيم كمال، وأتمنى التوفيق فيما أكتب وأن يصل إحساسي وخيالي للمشاهد".

أوضحت الممثلة ندى موسى، التي تظهر بشكل مختلف عن إطلالتها المعتادة، في مداخلة صوتية مع قناة dmc، " المسلسل يمثل نوعًا مختلفًا من الدراما، وأتمنى أن يكون الناتج النهائي كما تخيلنا، خاصة أنني أقدم دورا جديدا عما قدمته في السابق".

قالت الممثلة ركين سعد، في بيان صحفي، إن الدور جديد ومختلف بالنسبة لها وبعيد تماما عن شخصية "مليكة" التي قدمتها العام الماضي في مسلسل "واحة الغروب".

مكان التصوير:

نظرًا لأن معظم أحداث المسلسل تدور في إحدى القرى السياحية، اختارت المخرجة هالة خلال أن يكون موقع التصوير في مرسى علم.

قنوات العرض:

من المقرر عرض المسلسل على قناتي dmc وdmc دراما، بالإضافة إلى التليفزيون السعودي أيضًا.

اقرأ أيضًا:
رمضان 2018- 5 ملاحظات على الإعلان الأول لـ "بالحجم العائلي"

سيناريست بالحجم العائلي ينفي وجود خلافات بين اسرة المسلسل