مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الخميس، 3 مايو، 2018 | آخر تحديث:
13Reasons Why

في الـ 18 من مايو الجاري، تعود دراما المراهقين 13Reasons Why من جديد عبر شاشة Netflix.

ومنذ عرضه للمرة الأولى في أبريل العام الماضي تمكن 13Reasons Why من تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة مكنته من الحصول على لقب الأكثر تغريدا عبر موقع Twitter في عام 2017.

وقبل عرض الموسم الثاني إليك أبرز المعلومات التي يجب أن تعرفها عن الموسم الجديد في 7 أسئلة.

ماذا يحدث بعد موت "هانا"؟

الموسم الجديد تدور أحداثه في أعقاب وفاة "هانا بيكر"، التي تركت خلفها تسجيلات صوتية توضح الأسباب التي جعلتها تتخذ هذا القرار وتخص بتلك التسجيلات الأشخاص المسئولين عن قرارها.

وسيشهد هذا الموسم رحلة علاج لـ "كلاي جينسين" صديق "هانا" وعدد آخر من الشخصيات جراء الصدمة التي تعرضوا لها من خلال الاستماع إلى شرائط الكاسيت الخاصة بـ "هانا" وتورطهم في انتحارها، كما يتم الكشف عن أسرار بشعة تحيط بموت "هانا" يتوصل لها كلاي وزملائه، في الوقت الذي يسعى فيه أحد الأشخاص لإبقاء الحقيقة التي تحيط بموت "هانا" مخفية.

هل ينضم أبطال جدد للموسم الجديد؟

في أغسطس 2017 انضم 7 أبطال جدد إلى فريق التمثيل وهم:

آن وينترز التي ظهرت مسبقا في أعمال تليفزيونية مثل Wicked City و Tyrant وستلعب دور "كلوي" رئيسة فريق المشجعات في ثانوية ليبرتي.

برايس كاس الذي يلعب دور " سايروس" أحد المتنمرين في المدرسة.

تشلسي ألدين التي شاركت من قبل في American Horror Story و Veep وستجسد دور "ماكنزي" شقيقة "سايروس" الجريئة التي لا تخشى التحدث عن أي شيء يدور في عقلها.

سامانثا لوجان التي تجسد دور "نينا".

أليسون ميلر التي تلعب دور "سونيا" الفتاة الطموحة الذكية.

كيلي أوارا التي تجسد دور "جاكي" المدافعة عن ضحايا التنمر بالمدرسة.

سيلعب بن لوسون دور مدرب البيسبول المحبوب في ثانوية ليبرتي.

هل ستؤثر ادعاءات التحرش الجنسي ضد المؤلف جاي أشر على المسلسل؟

في فبراير الماضي تم استبعاد المؤلف جاي أشر مؤلف الموسم الأول، من المشاركة في كتابة الموسم الثاني بسبب اتهامات وجهت له بالتحرش الجنسي.

ونفت الشبكة الأمريكية مشاركة جاي أشر من خلال بيان رسمي نشرته مجلة Entertainment Weekly جاء فيه: "جاي أشر لم يشارك في الموسم الثاني من 13Reasons Why ، ولن يتأثر الموسم المقبل بأي شكل من الأشكال".

كيف سيتجنب الموسم الثاني ردود الأفعال الغاضبة

واجه الموسم الأول ردود أفعال غاضبة العام الماضي، بدعوى أنه يمثل خطرا على فئة المراهقين بسبب أنه يسلط الضوء على الاعتداء الجنسي والانتحار في سن المراهقة، رغم نجاحه في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة لدرجة أنه تمكن من الحصول على لقب الأكثر تغريدا على موقع Twitter في عام 2017.

لن يشهد الموسم الثاني حالة انتحار أخرى وفقا لما أكدته إيمي باول رئيسة شركة التليفزيونية في تصريحها لمجلة، قائلة: "لن تظهر حالة انتحار أخرى ولكن الموسم الجديد سيكون أكثر حدة وغير متوقع".

اقرأ أيضا

عودة 13Reasons Why من جديد في هذا الموعد .. ماذا يحدث بعد موت "هانا بيكر" ؟

خطة Netflix لتجنب انتقادات الموسم الثاني من مسلسل 13Reasons Why.. هذا تأثيره على مجتمع المراهقين