رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الأربعاء، 2 مايو، 2018 | آخر تحديث:
جميل راتب ولبني عبد العزيز

تهدي إدارة مهرجان World arts day الدورة الأولي التي تقام بأحدي الفنادق الكبرى بالقاهرة يوم الاثنين الموافق ٧ مايو، درع شرف المهرجان لكل من لبني عبد العزيز وجميل راتب، وذلك تقديرا لهما على مشوارهما الفني والإنجازات التي حققاها في تاريخ السينما.

يقام حفل مهرجانday World Art لتوزيع جوائز الإبداع والتميز الفني لعامي 2017-2018 برئاسة كل من سيدة الأعمال نهى حمدي والإعلامية حجيبة ماء العينين ومدير العلاقات العامة موسي صبري.

ويعتمد المهرجان على استفتاء جمهور دول المغرب العربي، ويعتبر هو أولى المهرجانات المصرية التي تعتمد على شعبية الفنان في دول المغرب العربي، ومن المقرر أن تعلن إدارة المهرجان عن عدد من الفنانين الذين سيتم تكريمهم خلال أيام من مصر والوطن العربي.

جدير بالذكر أن جميل راتب، تم تكريمه في الدورة الـ 7 من مهرجان "الأقصر للسينما الأفريقية" الذي أقيم في الفترة من 16 حتى 22 مارس.

وقال جميل راتب إن السينما المصرية كانت في وقت من الأوقات تشهد حالة من التدهور والانحدار وقلة الإبداع خاصة مع بداية الألفية الجديدة، مشيرا إلى أنه خلال السنوات الماضية حدث تطور ملحوظ في الدراما بشكل عام سواء على المستوى السينمائي أو التلفزيوني.

وتابع راتب أن هذا التطور جاء نتيجة لجهود الشباب المبدع الذي ساهم بشكل كبير في خروج السينما المصرية من المنحدر وأنهم الأمل في عودة الريادة للسينما المصرية.

اقرأ أيضا

هكذا علقت ليلى علوي على تكريم جميل راتب بالأقصر السينمائي

الأقصر السينمائي 7 - جميل راتب لـ"في الفن" : السينما المصرية شهدت حالة انحدار