مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 29 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
سامي جوهر في مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"

مشهد عادل إمام مع حاجب المحكمة "برعي" في مسرحية "شاهد ماشفش حاجة" من أشهر مشاهد المسرحية.

"برعي الحاجب" هو الممثل سامي جوهر الذي استمر في المسرحية لمدة 5 سنوات من أصل 7 أعوام عرض.

الممثل سامي جوهر قليل الأحاديث الصحفية ولم يجر سوى حواراً واحداً مع إحدى الصحف المصرية الذي تحدث فيه عن ذكرياته مع عادل إمام وسرد بعض المواقف نستعرضها في السطور التالية:

صلتي مع عادل إمام صارت قوية خلال سنوات عرض المسرحية، وللعلم هو إنسان ذكي، نجح واستمر لأنه يفكر في الجو المحيط به، عندما كان يرى في يد أحد الحضور مروحة ورقية كان يعطي الأمر بأن يتم الكشف علي المكيف الرئيسي للمسرح.

عادل إمام كان يحترم الجميع في المسرحية، وأثناء رحلة عرض المسرحية بالكويت، أعد الفندق طاولة أكل للأبطال، وأخرى للعمال، وفور دخول عادل وبمجرد رؤيته للمنظر، طلب من النادل أن يتناول الجميع الغداء علي مائدة واحدة ورفض أن يجلس العمال علي مائدة بمفردهم.

كما روى سامي جوهر خلال الحوار موقفا آخر يوضح إنسانية عادل إمام قائلاً: "اتصل بي ذات مرة وطلب أن انتظر في ميدان التحرير، ثم قدم بسيارته المرسيدس الجديدة وطلب مني أن أترك سيارتي وأركب معه، وكان معه سعيد طرابيك وتوجهنا إلي حي السيدة زينب، كنت أتوقع أنه سوف يقضي ليلة هناك، وأننا سوف نتناول العشاء في مطعم الرفاعي ولكن السيارة لم تتوقف عند الرفاعي بل دخلت حواري السيدة زينب، اللافت لدهشتي أن عادل إمام كان متنكراً إذ كان يرتدي جلباب ويلف وجهه بشال كبير، وعندما دخلنا بالسيارة الحارة الضيقة قال لي: "اليوم زفاف عامل الستارة وطلب مني أن أحضر زفافه. لازم عروسته تشعر أنه مهم".

وبالفعل صعد عادل إلي حفل الزفاف الذي كان مقاماً في سطوح العمارة. وعندما وجد والدة العريس، نزل إليها وجلس علي الأرض وبارك لها، رحلة السيدة زينب كشفت لي حقيقة الإنسان داخل عادل إمام.

وأنهى سامي جوهر ذكرياته مع عادل إمام قائلاً: "طلب لي راتب شهري دائم من سمير خفاجي صاحب الفرقة الذي وافق علي الفور، وفي عيد ميلاده كنا نعرض بالأسكندرية، كتبت فيه قصيدة زجل وعتبت عليه لأنه رفض أن أقود سيارته المرسيدس".

اقرأ أيضاً

11 معلومة عن الممثل سامي جوهر صاحب شخصية "برعي الحاجب" في شاهد ماشفش حاجة".. هكذا جاءته الفرصة للوقوف أمام عادل إمام

شاهد - هكذا تغير شكل "برعي" الحاجب في مسرحية "شاهد ماشفش حاجة" بعد 42 عاما من عرضها