محمود ترك
محمود ترك تاريخ النشر: الأحد، 29 أبريل، 2018 | آخر تحديث: الأحد، 29 أبريل، 2018
محمد عبد المتعال ومازن حايك

أقامت إدارة قناة mbc مؤتمرا صحفيا للإعلان عن خريطة مسلسلاتها وبرامجها لرمضان 2018، بأحد الفنادق بالقاهرة، وتم التركيز بشكل أساسي على خريطة mbc مصر.

حضر المؤتمر محمد عبد المتعال رئيس قنوات mbc مصر ومازن حايك المتحدث الإعلامي لمجموعة قنوات mbc، وعدد من الصحفيين.

وتم خلال المؤتمر الكشف عن تفاصيل الخريطة البرامجية لرمضان 2018 مع عرض بعض مشاهد ولقطات من المسلسلات التي تنافس بها القناة، ويسرد FilFan.com في النقاط التالية أبرز التصريحات في المؤتمر، والتي أدلى بها مازن حايك ومحمد عبد المتعال.

مازن الحايك

-مجموعة قنوات MBC تنافس في رمضان المقبل من خلال 5 محاور هي MBC مصر و MBC دراما وMBC 1 و"شاهد نت" ولأول مرة Mbc4.

-المسلسلات والبرامج المصرية المعروضة على مجموعة قنوات mbc هي "أبو عمر المصري"، و"كلبش 2"، و"أهو ده اللي صار"، و"رسايل"، و"سلسال الدم"، و"خفة يد"، و"قانون عمر"، و"ممنوع الاقتراب أو التصوير"، و"سك على اخواتك"، و"مسرح مصر"، وبرنامج "رامز تحت الصفر"، إضافة إلى برنامج "من روسيا" والذي يعرض كواليس المونديال.

-نحن نحترم عادل إمام بشدة، فهو نجم كبير، وأمضينا سنوات كثيرة في التعاون معا، ونكن له معزة خاصة، لكن هذه طبيعة السوق الإعلامي والعرض والطلب، وهذا ما يزيد من المنافسة الصحية التي يكون لها مردودا طيبا.

-مجموعة قنوات mbc هي مؤسس لتحالف ضد القرصنة، والذي يهدف إلى الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، ويجب أن تكون هناك تشريعات لملاحقة المقرصنين على الأعمال الفنية.

-محمد عبد المتعال مستمر مع mbc مصر فقد حقق نقلة وطفرة لمجموعة القنوات، ونحن نتمسك به، إذ برهن طوال السنوات الماضية أنه لا يمكن الاستغناء عنه.

-أتمنى أن يصب قرار عدم شراء وعرض مسلسلات تركية بالخير على الأعمال والدراما العربية، ونحن نركز على تطوير مستوى صناعة الدراما من مختلف النواحي سواء في التأليف أو الإنتاج أو التمثيل.


-"مسرح السعودية" قائم على نجاح "مسرح مصر"، ونأمل أن ينجح في خلق جيلا جديدا من نجوم الكوميديا في السعودية، ليصعدوا إلى مصاف نجو الصف الأول، ونحن سعداء بهذه التجربة.

-الوليد آل إبراهيم مستمر مع mbc ويملك 40% من أسهم المجموعة، وقابلته مؤخرا في السعودية وهو متفائل بالمرحلة المقبلة، ونأمل أن يتم توسيع مجالات استثماراتنا ومنها صناعة الأفلام.

محمد عبد المتعال

-محمد رمضان لم يحترم التعاقد معنا، رغم أنه أخد "عربونا" لكنه لم يلتزم بالاتفاق، والأمر الآن في المحاكم. لا أستطيع أن أقول إذا كان هناك احتمال للتعاون مجددا أم لا، كل ما اقوله أن الأمر بين يدي القضاء وهناك تعاقد لم يحترمه الممثل.

-كل المسلسلات الرمضانية كانت متاحة للعرض على mbc ونظرا لخطة عمل خاصة بمجموعة القنوات اعتذرنا عن قبولها، عدا مسلسل محمد رمضان فلم يتم النظر له بسبب المشاكل القانونية، واعتمدنا قرارات إدارية واستراتيجية خاصة للمنافسة في رمضان المقبل.


-لم تتجاوز ميزانية أي مسلسل على mbc أكثر من 70 مليون جنيه,

-مجموعة قنوات mbc تعمل بشكل احترافي، ولا أفكر في الرحيل عن القناة والتعاقد مع آخرى، والعمل مع رائد الإعلام العربي الوليد آل إبراهيم يسهل الكثير من الأمور، فهناك مستوى احترافي كبير تدور به الأمور داخل المجموعة، ومن الصعب أن أجده في مكان آخر.

-مسلسل "سلسال الدم" يحقق نسبة مشاهدة هائلة في مصر والوطن العربي وهو الأعلى تحقيقا للربح من الدقائق الإعلانية، وتم اتخاذ قرار عرضه في رمضان منذ فترة طويلة، وأيضا "مسرح مصر".

-تم تصوير 10 حلقات من البرنامج الرياضي "من روسيا"، ويقدمه مهيب عبد الهادي ورزان مغربي وبيومي فؤاد، وستكون هناك حلقات لايف من روسيا لتنقل كواليس نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

-لا توجد جدوى اقتصادية من مسلسلات النجوم ذات الميزانية الضخمة، وجميع احصائيات وأرقام رمضان 2017 تثبت ذلك، ومهما كان حجم الممثل أو النجم بطل العمل، فهناك فرق هائل بين تكلفة المسلسل والعائد منه.

- نلتزم باستراتجية خاصة في رمضان 2018، وواثقون في أعمال تحقق نجاحا كبيرا ومنها برنامج رامز جلال ومسلسل "سلسال الدم" و"مسرح مصر".

-ميزانية 30 حلقة من "مسرح مصر" تفوق ميزانية أي مسلسل في رمضان 2018.

اقرأ أيضا

مفاجأة- "مسرح مصر" يوميا على mbc في رمضان 2018

رمضان 2018- قناة mbc تعلن رسميا عن "رامز تحت الصفر".. لهذا السبب لم تشر صوره