محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 مايو، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 13 مايو، 2008
محمد منير

أعلنت شركة "عالم الفن" موعدا جديدا لطرح ألبوم الفنان الكبير محمد منير الجديد "طعم البيوت" بالأسواق في منتصف شهر مايو الجاري بعد سلسلة تأجيلات استمرت منذ الصيف الماضي.

قال علي عبد الفتاح المسئول الإعلامي في شركة "عالم الفن" التي تتولى توزيع الألبوم في تصريح خاص لموقع filfan.com: "تحدد طرح الألبوم في منتصف شهر مايو الجاري، وسيتم خلال هذه الأيام عمل الدعاية الكاملة للألبوم الجديد".

تابع عبد الفتاح أن الألبوم يضم 11 أغنية هي: "يونس" و"مش محتاج أتوب" و"من غير كسوف" و"طعم البيوت" و"يا أبو الطاقية" للرحبانية و"معاكي" و"كان فاضل " و"نيجربيه" النوبية و"لوكان لزاما" و"تحت الياسمينة" وأغنية "سؤال" التي ستصدر في الـcd فقط.

تعاون منير في "طعم البيوت" مع مجموعة كبيرة من كبار الشعراء علي رأسهم الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي وطارق عبد الستار ونصر الدين ناجي والأخوان رحباني ومجدي نجيب وأحمد منيب، كما تعاون مع الملحنين محمد رحيم ومحمد ضياء وأحمد جنيدي وأحمد فرحات والأخوان رحباني ووجيه عزيز وأحمد منيب والهادي جويني، وقام بالتوزيع الموسيقي كل من أسامة الهندي ورومان بونكا وفرحات التونسي.

وأضاف المسئول الإعلامي أن منير يستعد حالياً لتصوير أغنيتين من بين أغنيات الألبوم الجديد هي "كان فاضل" ومرشح لتصويرها المخرج ياسر سامي، و"طعم البيوت" ومرشح لتصويرها المخرج اللبناني "فادي حداد"، وسيتم إذاعتهما فور الانتهاء من تصويرهما مباشرة على قناتي "مزيكا" و"زووم".

يذكر أن ألبوم "طعم البيوت" شهد سلسلة طويلة من التأجيلات رغم انتهاء إعداده منذ الصيف الماضي أي ما يقرب من عام تقريبا، وطوال هذه الأشهر تم الإعلان أكثر من مرة عن اقتراب موعد طرحه إلا أنه سرعان ما يتم التأجيل مرة أخرى إلى أن تم الاتفاق على طرحه هذا الصيف.