مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 28 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
بينلوبي كروز

تحتفل اليوم 28 أبريل الممثلة الإسبانية بينلوبي كروز بعيد ميلادها الـ44، وتحتل كروز مكانة متميزة بين نجوم الصف الأول في هوليوود.

قدمت الممثلة الاسبانية العديد من الأدوار الناجحة خلال مسيرتها الفنية بداية من أول أفلامها Jamón Jamón عام 1992 والذي شاركت به وعمرها 17 عاما، و The Greek Labyrinth وغيرها من الأعمال التي جعلتها رائدة في الدراما الاسبانية ومهدت الطريق أمامها لدخول عالم السينما في هوليوود من أوسع ابوابه.

في عام 1997، أتيحت لها فرصة العمل مع المخرج السباني الشهير بيدرو ألمودوفار الذي أصبح تذكرة دخولها إلى عالم الشهرة العالمية من خلال مشاركتها في فيلم Open Your Eyes حقق الفيلم نجاحا كبيرا في اسبانيا وفاز بالعديد من الجوائز وهو ما أهلها للمشاركة في كوميديا The Girl of Your Dreams عام 1998 وفازت عنه بجائزة Goya كأفضل ممثلة.

وجاء فيلم All About My Mother ليحقق لها النجاح العالمي مع المخرج بيدرو ألمودوفار وبعدها وجدت كروز نفسها مطلوبة بقوة للمشاركة في أفلام أمريكية فجاءت محطتها الكبيرة التالية Woman on Top عام 2000 وخلال تواجدها في الولايات المتحدة شاركت في فيلم All the Pretty Horses برفقة مات ديمون و Blow عام 2001 برفقة جوني ديب.

وجاء ترشيحها الأول لجائزة الأوسكار عام 2007 كأفضل ممثلة عن Volver، وفوزها بالجائزة عام 2009 كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Vicky Cristina Barcelona ثم ترشيحها من جديد عام 2010 كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Nine.

وبمناسبة عيد ميلادها يرصد لكم FilFan.com حقائق مثيرة عن الساحرة الاسبانية.

1- اختار والدي بينلوبي كروز أن يطلقا عليها اسم بينلوبي بعد صدور أغنية تحمل نفس الاسم للمغني الاسباني خوان مانويل.

2- قبل أن تتجه إلى عالم التمثيل، درست كروز الباليه لمدة 9 سنوات ولديها ما يثبت ذلك ، حيث صرحت من قبل لمجلة Time أن جميع أصابع قدميها ملتوية بسبب تعلمها رقص الباليه، مضيفة أن تدريباتها الشاقة لتعلم الباليه أسفرت عن أن نزيف في قدميها طوال فترة التدريب.

3- قررت الممثلة الاسبانية أن تبتعد عن تناول اللحوم وتصبح نباتيه بعد انتهائها من تصوير فيلم All The Pretty Horses عام 2000.

4- أقرب الأصدقاء لها في الوسط الفني هي الممثلة المكسيكية سلمى حايك إذ تجمعهما صداقة عمرها أكثر من 20 عاما، علاقة النجمتين لم تكن عادية، فجمعتهما أعمال فنية عدة، وكذلك صداقة قوية.

وتشارك الثنائي الأفراح والأحزان معا، وكان لسلمى حايك دور كبير في تخطي بينلوبي كروز تبعات انفصالها عن النجم توم كروز بعد علاقة استمرت 3 سنوات، وأيضا ساندت بدورها بينلوبي صديقتها المقربة ووقفت لجانبها عند عملها في هوليوود ورشحتها للعمل في أكثر من فيلم.

5- بينلوبي كروز تتحدث 4 لغات هي الاسبانية والايطالية والفرنسية والانجليزية.

6- بينلوبي كروز هي ثاني ممثلة تحصد جائزة الأوسكار بعد زوجها خافيير بارديم.

7- في عام 1999 تطوعت كروز بأجرها في فيلم The Hi-Lo Country لصالح ملجأ الأم تيريزا للأطفال في كالكوتا في الهند بعد أن أمضت اسبوعا في العمل التطوعي بالملجأ.

8- بينلوبي كروز لديها شقيقه تصغرها وتشبهها إلى حد كبير تعمل ممثلة وراقصة، وظهرت في عدة أفلام وعروض تليفزيونية اسبانية.

9- أسست بينلوبي كروز منظمة غير حكومية تسمى"Sabera" لصالح الفتيات المشردات والأشخاص الذين يعانون من مرض السل في كولكاتا.

اقرأ أيضا
فيلم Everybody Knows لبينلوبي كروز يفتتح مهرجان كان السينمائي 2018

بينلوبي كروز تتجه إلى التليفزيون وتجسّد دور مصممة الأزياء دوناتيلا فيرساتشي