وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الخميس، 26 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
أفيتشي

أصدرت عائلة الموسيقي ومنسق الأسطوانات أفيتشي بيانا صفيا ثانيا، تعقيبا على وفاته عن عمر يناهز 28 عاما في مسقط بعمان.

ورغم عدم وضوح الرسالة التي أرادت عائلة صاحب أغنية Wake Me Up توصيلها لجمهوره، تضمنت الرسالة تلميحات بأنه أزهق روحه.

ونشرت مجلة Variety نص البيان الذي أصدرته العائلة باللغة السويدية، الذي ورد به: "حبيبنا تيم كان ساعيا، فنان رقيق وروح باحثة عن إجابات لأسئلة وجودية. مهني حقق أكثر من المتوقع، الذي سافر واجتهد بوتيرة أدت إلى الكثير من الضغط العصبي".

وتابع البيان: "عندما توقف عن جولاته الفنية، أراد أن يجد التوازن في حياته، أن يكون سعيدا وأن يفعل أكثر شيء يعشقه، الموسيقى".

"عانى الكثير من الأفكار عن الحياة والسعادة ووجود معنى. ما كان ليستمر فترة أطول. تيم لم يخلق ليكون ماكينة العمل التي وجد نفسه بها، كان حساسا أحب جمهوره وتجنب الأضواء".

وكان مدير أفيتشي قد أعلن الخبر الحزين عبر بيان صحفي ورد به: "مع بالغ حزننا نعلن خسارتنا لـ تيم برجلينج، المعروف باسم أفيتشي".

وتابع: "وجد ميتا في مسقط بعمان عصر الجمعة بالتوقيت المحلي، يوم 20 أبريل. الأسرة محطمة ونسأل الجميع احترام حاجتهم للحفاظ على خصوصيتهم في هذا الوقت الصعب. لن يتم إصدار أي تصريحات إضافية".

من المعروف أن أفيتشي واحد من أشهر صناع الموسيقى الألكترونية، وتمكنت أغنيته Wake Me Up من الوصول للمركز الرابع في قائمة Billboard لأفضل 200 أغنية.

توقف أفيتشي عن إحياء الحفلات عام 2016 وهو في قمة مجده بسبب تدهور حالته الصحية التي عانى منها لسنوات، منها تضخم البنكرياس بسبب الإسراف في شرب الكحول.

كما خضع في مارس 2014 لعملية جراحية لإزالة المرارة، وهو الأمر الذي استدعى نقله فورا إلى المستشفى وإلغاء حفله في مهرجان "Ultra" الموسيقي.

اقرأ أيضا

بالصور والفيديو- السويد تودع أفيتشي بمسيرة حاشدة

شاهد رحلة أفيتشي في صناعة الموسيقى حتى وفاته المفاجئة في عمر 28 عاما