مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
مجوعة من الأفلام

في إطار استمراره بأخذه خطوات جديدة ومبادرات فعّالة لحماية مستقبل قطاعَيْ البث التلفزيوني والرقمي من خطر انتهاكات الحقوق الفكرية، عقد "تحالف ضد القرصنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" اجتماعه الدوري السنوي، في دبي.

ويهدف الاجتماع إلى مواصلة التصدّي لقرصنة المحتوى بكافة أشكاله وأنماطه، وضم الاجتماع ممثلين عن قطاعات البث والأقمار الصناعية في المنطقة، إلى جانب قطاعات إنتاج وتوزيع وعرض المحتوى الإعلامي، إلى غيرها من الجهات والمؤسسات والشركات ذات الصلة.

وأعلن التحالف نجاحه في إيقاف بث عدد من القنوات التلفزيونية التي كانت تبث محتوى مقرصَن غربي وعربي، أبرزها على صعيد المحتوى الغربي: Top Movies للأفلام الأجنبية وHOGAR وMisr Elbalad للأفلام الأجنبية المقرصنة.

أما أبرز القنوات العربية ذات المحتوى المقرصَن والتي نجح التحالف في إيقاف بثّها فهي: "مصر الحياة سينما" و"2M Comedy" و"2M Film" على القمر Yahsat، وكذلك قنوات "إيه سينما" و"موجة سينما" و"مصر الحياة" و"مصر البلد" و"بيروت سينما – ب سينما" و"تي فيلم" و"تي سينما" و"تي تاكسي" و"تي كوميدي" على القمر Eutelsat.

كما تطرّق التحالف هذا العام إلى تحديات القرصنة الإلكترونية، كاشفاً عن أن ثمة نحو 2.71 مليار عملية تحميل (download) لمحتوى مقرصن تمت على الانترنت خلال العام الماضي!.. مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الأرقام لا تقل خطورةً في ما يتعلق بحالات بثّ وعرض محتوى مقرصَن رقمي على الانترنت، وهو ما يسترعي بذل المزيد من الجهود الحثيثة للتصدي له.

اقرأ أيضاً

بالفيديو- هكذا تحدث هاني أسامة عن تحويل رواية "ميرامار" لمسلسل تليفزيوني

مصدر بالتليفزيون المصري: لم نعد نملك حق عرض "أميرة حبي أنا" لنحذف منه أي مشهد!