محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أبريل، 2018 | آخر تحديث: الثلاثاء، 24 أبريل، 2018
علي الحجار

وافقت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، على تقديم دعاء "أسماء الله الحسنى" خلال شهر رمضان القادم، وذلك يومياً على موجات إذاعة صوت العرب عقب أذان المغرب مباشرة.

دعاء "أسماء الله الحسنى" من أشعار محسن درويش، وألحان الموسيقار حسين فوزي، وتوزيع المايسترو ماجد عرابي، ويشدو بها المطرب علي الحجار، كما تشارك في إلقاء الأشعار المصاحبة للدعاء سميحة أيوب، وهو من إخراج يسرية علي.

يأتي ذلك بعد اقتراح من د. لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب، في إطار الحرص على الاحتفاظ بتقليد بث ابتهالات دينية في توقيت الإفطار طوال أيام شهر رمضان.

ومن ناخية أخرى أعلن الحجار أنه ينتظر دخول موسوعة جينيس قريبا، إذ قال: فبناء على نصيحة مجموعة من الأصدقاء الذين جمعوا الأغاني التي قدمتها بالكامل، اكتشفوا أنها وصلت إلى 5 آلاف أغنية طيلة مسيرتي"، حسب تصريحاته لبرنامج "لسه فاكر" المذاع عبر شبكة "نجوم FM".

وتابع: "أنا المطرب الوحيد في العالم الذي قدم 5 آلاف أغنية، وانتظروا دخولي موسوعة جينيس قريبا".

وتحدث الحجار عن كواليس ألبومه الجديد "ما تخدي بالك" الذي تم طرحه منذ أشهر قليلة، وروى أنه كان ينوي أن تكون أغاني الألبوم بالكامل من تراثيات محافظات مصر، وعندما استشار أصدقاءه عارضوا الفكرة بحجة أن هناك الكثير من محبيه يحبون سماع أغاني عاطفية.

"ماتخدي بالك" هو الألبوم العاطفي الذي عاد به الحجار بعد غياب 9 سنوات منذ طرح ألبومه "حوا وآدم" في 2008، وضم ألبوم الحجار الأخير 12 أغنية وهي:

- يا لدانه
- جوة حضني
- مين فينا مش محتاج
- ما تخدي بالك
- هو أنتي معايا على الدنيا
- داري جمالك
- مش ح أخش النار عشانك
- عيشة الحنية
- ماليش في العند
- جايلك
- جِبلي
- لسة الشتا

اقرأ أيضا

خاص- تعرف على فريق عمل ألبوم عمرو دياب الجديد

5 مايو الحكم في قضية إساءة شيرين عبد الوهاب لنهر النيل