محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 11 مايو، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 11 مايو، 2008
سهير البابلي

اتخذت الفنانة الكبيرة سهير البابلي قرارا بالعودة لخشبة المسرح التي غابت عنها أكثر من ١٢ عامًا منذ تقديمها لمسرحية "عطية الإرهابية" التي كانت واحدة من أنجح المسرحيات عند عرضها.

اتفقت الفنانة سهير البابلي بعد جلسة طويلة مع أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس البيت الفني للمسرح على تقديم مسرحية على المسرح القومي خلال الموسم الشتوي المقبل، مؤكدة أن النهضة التي يشهدها مسرح الدولة حاليا شجعتها على قبول العمل، حسب صحيفة "المصري اليوم".

أكدت الفنانة سهير البابلي أنها لم تتحدث عن أي شروط مادية أو غيرها، وأنها اكتفت فقط بالتأكيد على رغبتها في تقديم عمل يليق بها وبتاريخها، وطالبت العاملين بالمسرح بتقديرهم لتاريخها، وأضافت لو كنت أفكر في الأمور المادية لاتجهت لمسرح القطاع الخاص الذي رفضت العمل به مؤخرا بمبالغ ضخمة.

أضافت أن عودتها للمسرح ليست بسبب نص معين، فعلى العكس لم تحدد بعد النص الذي ستعود به، ومن المقرر أن تقرأ الفترة المقبلة عددا من النصوص لاختيار أحدهم.

وعلى صعيد عملها التليفزيوني أشارت إلى أنها لا تعرف سبب تأجيل تصوير مسلسلها الجديد "سوسكا" للعام الثاني وقالت: المنتج لم يذكر لي سببًا معينًا، ربما يكون بسبب ارتدائي الحجاب، رغم أنهم كانوا متحمسين جدًا لتلك النوعية من الأعمال، ولكن فجأة تراجعوا، كما أن معظم المنتجين حاليا يشترطون علي النجم أن يأتي بإعلانات للقناة التي يعرض بها المسلسل، وأنا لم أعتد ممارسة هذا الأسلوب الرخيص الذي تسبب في انهيار الدراما المصرية.

وأكدت أنها تفضل عدم العمل على أن تقدم تنازلات أو تتبع أسلوب رخيص لتقديم مسلسلات، خاصة أن الأعمال الفنية أصبحت لنجم واحد وباقي الفنانين "بيخدّموا عليه" على حد تعبيرها، وهذا سيكون سببا في ظهورها خلال الشهر المقبل كمذيعة لأول مرة في إحدى القنوات الفضائية في برنامج مباشر يناقش المشاكل اليومية.