أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأحد، 22 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
روبرت دي نيرو وبرادلي كوبر وليدي جاجا

نجح مهرجان تريبيكا السينمائي في الجمع بين الممثلين روبرت دي نيرو وبرادلي كوبر خلال جلسة نقاشية ركزت على الفيلم الجديد A Star Is Born.

وتطرق الحديث الذي أداره المخرج ديفيد أو. راسل، إلى تجاربهما السينمائية معا التي يصل عددها إلى 4 أفلام هي Limitless، وSilver Linings Playbook، وAmerican Hustle، وJoy .

إعجاب دي نيرو بالفيلم

وفقا لما جاء على موقع Indiewire، فإن دي نيرو كشف في بداية الجلسة عن مشاهدته لفيلم A Star Is Born الذي يعد أولى التجارب الإخراجية لبرادلي كوبر، ومن المقرر عرضه في أكتوبر المقبل.

وقال: "إنه فيلم رائع ومبهر، وبرادلي مذهل خلال أحداثه، أتمنى أن يحظى بالاهتمام الذي يستحقه عند طرحه في دور السينما"، لافتا إلى أن كوبر صاحب الـ43 عامًا، تعلم الغناء وعمل بجد من أجل صناعة فيلم مميز.

كواليس صناعة A Star Is Born

وأوضح برادلي كوبر أن تصوير الفيلم استغرق 42 يوما، فيما قضى ما يقرب من 3 سنوات يحضر لإخراجه. يعتبر هذا رابع فيلم يعيد إنتاج القصة الكلاسيكية التي عرضت عام 1932. تدور الأحداث حول نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف فتاة موهوبة تسعى إلى الشهرة. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

وحول تجربة الإخراج للمرة الأولى، قال كوبر إنه تأثر بقصة الفيلم للغاية، وشعر أن الموضوع يناديه وعليه أن يلبي النداء.

مستدركا: "هناك سبب دفع دي نيرو لصناعة فيلم A Bronx Tale، أن يتولى هو إخراجه دون أي شخص آخر... لم أفكر أبدًا في أنني سأقوم بإخراج أفلام أعمل فيها كممثل، ولكنني كنت أعرف أيضًا أنني مختلف قليلاً عن الممثلين الآخرين لهوسي برواية القصص".

وتابع: "قصة فيلم A Star IS Born ظلت تلاحقني، واللقطات تكونت في رأسي، كنت أحلم بالأمر. أدركت أنني علي إخراج الفيلم، سواء نجح أو فشل، كان علي المحاولة، وقد أحببت ذلك كثيرا... لا يمكنك الاختباء عندما تغني، وأفضل طريقتين للتعبير عن الحب هما الغناء والموسيقى. كنت أعرف أنني إذا استطعت المزج بين هذه الأشياء، سأصنع فيلما مميزا".

سبب تأجيل الفيلم أكثر من مرة

كما استغرق كوبر مدة طويلة في مرحلتي ما قبل الإنتاج والتصوير، قضى أيضًا الكثير من الوقت في مرحلة المونتاج. وكانت شركة Warner Bros. المنتجة، أعلنت في وقت سابق عن طرح الفيلم يوم 18 مايو المقبل، لكنها عادت وأجلت الموعد إلى 28 سبتمبر، ثم أخيرا إلى 5 أكتوبر.

وأشار برادلي كوبر صاحب الـ4 ترشيحات لجائزة الأوسكار، إلى أنه المسؤول عن التأجيل نظرًا لأنه كان يريد صناعة الفيلم الذي تخيله.

تجربة العمل مع ليدي جاجا

وصف برادلي كوبر، بطلة فيلمه الجديد، المغنية ليدي جاجا، بأنها ملهمة. وأوضح "لقد اعتمدت عليها، وقد قالت لي منذ البداية أن العمل بيننا سيكون أشبه بالمقايضة: (سأعتمد عليك في التمثيل، وسأحرص على أن تكون موسيقيا حقيقيا)".

وحول الغناء في الفيلم، لفت كوبر إلى أن ليدي جاجا أصرت أن يكون كل شيء على الهواء وألا يتم عرض أغاني مسجلة، موضحة: "سوف نغني كل شيء على الهواء، هذا الفيلم سينجح إذا اعتمدنا على الغناء الحقيقي. لا أتحمل مشاهدة الأفلام التي تعرض أغاني مسجلة، استطيع رؤية الممثلين وهم يحاولون مجاراة الموسيقى والكلام".

وختم كوبر حديثه بأن تجربة الغناء أمام الناس على المسرح كانت مرعبة بالنسبة له، ولكن سيتمكن الناس من الحكم على أدائه عند طرح الفيلم بعد 6 أشهر.

اقرأ أيضًا:
مشاهير هوليوود يشاركون في تحدي الأفلام.. اختيارات مفاجأة والكلاسيكيات تسيطر

ناتالي بورتمان ترفض جائزة إسرائيلية لأسباب سياسية