أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 20 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
ناتالي بورتمان

خلال الساعات القليلة الماضية، أثارت الممثلة ناتالي بورتمان، الجدل بسبب رفضها جائزة إسرائيلية رفيعة المستوى لأسباب سياسية، الأمر الذي اعتبره البعض احتجاجا على سقوط قتلى وجرحى فلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي.

ومن جانبها، علقت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريجيف، قائلة: "شعرت بالحزن عندما سمعت أن ناتالي بورتمان قد سقطت كثمرة ناضجة في أيدي مؤيدي المقاطعة "، بحسب ما جاء على موقع The Hollywood Reporter. وتشير ريجيف إلى حركة المقاطعة لإسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.

وتابعت: "ناتالي ممثلة يهودية ولدت في إسرائيل، لكنها الآن تنضم إلى أولئك الذين يشيرون إلى نجاح وإنجازات إسرائيل على اعتبار أنها حكاية عن الظلام والظلام". في إشارة إلى الفيلم الذي أخرجته ناتالي بورتمان، في عام 2015، وحمل اسم حكاية عن الحب والظلام (A Tale of Love and Darkness).

وكان من المقرر أن تنال الممثلة صاحبة الـ 36 عامًا، جائزة مؤسسة جينيسيس التي تمنح سنويا لشخصية يهودية ملهمة للأجيال الجديدة من خلال التزامها بقيم العدالة الاجتماعية والتسامح والإحسان، يوم 28 يونيو المقبل.

ووفقا للبيان الصادر عن المؤسسة، فإن وكيل أعمال بورتمان، أوضح أن الأحداث الأخيرة في إسرائيل أثارت أسفها بشدة، فهي لا تشعر بارتياح إزاء المشاركة في أي حدث عام في إسرائيل، وبالتالي لا يمكنها حضور هذا الحفل.

فيما قال المنظمون: "نشعر بالحزن الشديد لأنها قررت عدم حضور حفل توزيع جوائز جينيسيس في القدس لأسباب سياسية. ونخشى أن يؤدي قرارها إلى تسييس مبادرتنا الخيرية، فهو الأمر الذي عملنا جاهدين على تجنبه خلال السنوات الخمس الماضية"

اقرأ أيضًا:
ناتالي بورتمان ترفض جائزة إسرائيلية لأسباب سياسية

مشاهير هوليوود يشاركون في تحدي الأفلام التي تعبر عنهم.. اختيارات مفاجأة والكلاسيكيات تسيطر