أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 19 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
المخرج الدنماركي لارس فون ترايير

بعد غياب دام لمدة 7 سنوات، يعود المخرج الدنماركي لارس فون ترايير إلى مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ71، المقرر إقامتها من 8 إلى 19 مايو المقبل.

فقد أعلن المدير الفني للمهرجان، تيري فريمو، عن مشاركة أحداث أفلام ترايير The House That Jack Built، ضمن عروض الاختيار الرسمي خارج المسابقة.

ووفقا لما جاء على موقع Indiewire، فإن المخرج صاحب الـ61 عامًا، كان من بين الشخصيات غير المرحب بتواجدها في المهرجان خلال السنوات الماضية، بعد تصريحاته المثيرة للجدل حول التعاطف مع أودلف هتلر والحزب النازي، أثناء المؤتمر الصحفي لفيلمه Melancholia عام 2011.

الفيلم الجديد تدور أحداثه في فترة السبعينيات من القرن الماضي، حول قاتل محترف يرتكب عدد من الجرائم الوحشية على مدار 12 عامًا.

وفي المجمل، لدى لارس فون ترايير تاريخا طويلا مع المهرجان السينمائي المرموق. فقد نافس على السعفة الذهبية 9 مرات بأفلام The Element of Crime، وEuropa وBreaking the Waves وThe Idiots وDancer in the Dark وDogville وManderlay وAntichrist وMelancholia.

وقد فاز كل من فيلمي Europa وBreaking the Waves بجائزة لجنة التحكيم، فيما حصل فيلمه Dancer in the Dark على السعفة الذهبية.

ويأتي قرار عودة لارس فون ترايير إلى مهرجان كان السينمائي بعدما اتهمته المغنية بيورك، في أكتوبر الماضي، بأنه تحرش بها جنسيا خلال تصوير فيلم Dancer in the Dark.

اقرأ أيضًا:
الصور الأولى لمسلسل إيما ستون وجونا هيل على Netflix.. تعرف على التفاصيل

خطوة جديدة لـNetflix في الوطن العربي.. تبحث عن ممثلين وممثلات لهذا المسلسل