مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
روبي

واجه مسلسل "أهو ده اللي صار" اعتراضًا من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أحد مشاهده.

وجاء اعتراض الرقابة بسبب احتواء المشهد على قبلة بين بطلي العمل الفنانة روبي والفنان أحمد داود.

ومن المقرر أن يحذف المشهد من المسلسل نظرًا لقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمنع احتواء الأعمال الدرامية في رمضان على أية مشاهد غير لائقة.

من ناحية أخرى علم FilFan.com أن الفنانة روبي سوف تقدم في العمل أكثر من شخصية محورية، خاصة أنه يدور في أكثر من عصر زمني، إذ تجسد في بداية الأحداث دور صحفية تعمل في إحدى الصحف ومن خلال عملها تحاول اكتشاف سر أحد القصور والسؤال عن تاريخه، ومن خلال قراءتها للتاريخ وبالاندماج في القصة تذهب الأحداث إلى عصر آخر لنجد روبي ابنة خادم هذا القصر الذي يتوفى، فتقرر سيدة القصر "سوسن بدر" تبني طفلته الصغيرة لتعاملها بعطف مثل ابنتها وتعلمها اللغات والموسيقى والرسم والشعر والقراءة.

ولكن تنقلب الأحداث رأسا على عقب عندما يعود "يوسف" نجل الفنانة سوسن بدر من الخارج ويقع في حب روبي وهو ما ترفضه والدته، خاصة أنها حتى وإن تولت تربيتها بعد تبنيها لكنها لا تنسى أنها خادمة، لترفض هذه العلاقة وتتسب في ألم نفسي لروبي وتجعلها تسافر لبلاد الصعيد لتبدأ عصر زمني جديد.

وفي هذا العصر الجديد تجسد روبي فتاة صعيدية تزوجت ولديها ابنتين، قبل أن ينتشر في بلدها وباء، ويطلق على إثره المسؤولون تحذيرات وقائية، لتختبئ روبي وابنتيها داخل إحدى الغرف وتنفذ التعليمات الوقائية لتنقذ نفسها وأسرتها، في الوقت الذي يصاب فيه كل أفراد البلد بالمرض نتيجة جهلهم وعدم قدرتهم على قراءة التعليمات ليتوفوا بينما تبقى روبي "المتعلمة" وبناتها على قيد الحياة.

المسلسل يشارك فى بطولته روبى وسوسن بدر ومحمد فراج وأحمد داود، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حاتم على.

اقرأ أيضاً

خاص- هكذا تدور أحداث مسلسل روبي "أهو ده اللي صار" خلال 100 عام

عادل إمام وهيفاء وروبي ومي عز الدين على هذه القنوات في شهر رمضان