محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الخميس، 8 مايو، 2008 | آخر تحديث: الخميس، 8 مايو، 2008
أدرينالين

تدخل الشركة العربية سباق السينما الصيفي لهذا العام بثلاثة "أدرينالين" للمخرج محمود كامل وبطولة خالد الصاوي وغادة عبد الرازق، و"إتش" بطولة أحمد مكي لأحمد الجندي، و"كابتن هيما" لتامر حسني وزينة تأليف وإخراج نصر محروس.

قال عبد الجليل حسن المتحدث الرسمي باسم الشركة العربية في تصريح خاص لموقع filfan.com: "يسابق المخرج محمود كامل الزمن في مونتاج فيلمه "أدرينالين" حتى يلحق بالعرض في الموسم السينمائي الصيفي، الفيلم بطوله خالد الصاوى وغادة عبد الرازق وسامح الصريطى وهانى حسين "نجم ستار أكاديمي" وأياد نصار ومحمد شومان من تأليف محمد عبد الخالق".

يدور "أدرينالين" حول جريمة قتل غامضة يحقق فيها محمود أبو الليل الذي يؤدى دورة الفنان خالد الصاوى الذي يقوم بدور ضابط غير تقليدي، وكذلك هناك بعض المشاهد الدرامية التي يكتنفها الغموض الشديد حول مادة الأدرينالين التي يفرزها جسم الإنسان عند الخوف الشديد، وقد بدا الاستعداد لوضع الموسيقه التصويرية الخاصة بالفيلم، وفور الانتهاء من عمليه المونتاج سيبدا عمليه الطبع والتحميض ومن المقرر أن يعرض الفيلم في 40 نسخة.

أضاف عبد الجليل، كما انتهى الفنان أحمد مكي من تصوير آخر مشاهد فيلم "إتش" أول بطولة مطلقة لمكي بعد عدد من التجارب الناجحة في "تامر وشوقية" و"مرجان أحمد مرجان"، ويشارك مكي بطوله الفيلم إنجي وجدان وحسن حسنى ولطفي لبيب وهاله فاخر وسامح حسين وعلا رشدي، وهو من تأليف أحمد فهمي ومحمد المعتصم ومن إخراج أحمد الجندي.

تدور أحداث فيلم "إتش" في إطار كوميدي من خلال شاب يتعرض والده لمشكلة ويحاول إخراجه منها، عن طريق سائقه الخاص وابنته، وسط العديد من المواقف الكوميدية، تم تصوير الفيلم ما بين شوارع القاهرة ومدينه 6 أكتوبر وستديو مصر ومنطقه الحطابة بالقلعة، ومن أظرف المواقف التي تعرض لها مكي أثناء التصوير عندما التفت حوله الجماهير ولم يتمكن المخرج من استئناف التصوير إلا بعد استدعاء الشرطة لتفريق الأهالي، وبدأت الآن بالفعل عملية المونتاج الذي من المقر عرضه في 50 نسخة.

أما آخر أفلام العربية لهذا الموسم فسيكون "كابتن هيما" للنجم تامر حسني وزينه وأحمد زاهر ودنيا وعبد الله مشرف، تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج نصر محروس، والذي يتبقى 3 أيام على انتهاء تصويره، ومن المقرر عرضه في 60 نسخة.

إلى جانب هذه الأفلام الثلاثة، التي تنتجها الشركة العربية، هناك مجموعه من الأفلام التي تقوم العربية بتوزيعها خلال نفس الموسم وهى أفلام "كباريه" و"بلطية العايمة" و"بوشكاش" من إنتاج شركه أحمد السبكي، وأفلام "حلم العمر" لحمادة هلال و"آخر كلام" لمادلين مطر من إنتاج محمد السبكى، فضلا عن فيلم "الريس عمر حرب" من إنتاج شركة الباتروس.