FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 9 يوليو، 2005 | آخر تحديث: السبت، 9 يوليو، 2005
بوب جيلدوف أثناء غناءه في لايف8

أعلن النجمان بوب جيلدوف وبونو عن سعادتهم بالنتائج التي حققتها حفلات لاف 8 الأخيرة ، والتي تمثلت في الحضور الجماهيري الكبير ، والأهتمام الإعلامي العالمي ، والذي أثمر في النهاية عن 50 بليون دولار من قادة الدول الثماني العظام من أجل الدول الفقيرة ، تذهب نصفها إلى أفريقيا لمحاربة الفقر والمرض.

وقال جيلدوف على موقعه الرسمي على الإنترنت إن الوقت حان لكي نقرر ما إذا كانت لايف 8 حدثاً تاريخياً نجحنا فيه أم لا ، لنجد أنه لم يسبق إجتماع مثل هذا الكم من الناس لإحداث ليجبروا الساسة على تغير أجنداتهم السياسية ، لكي نحقق عدالة حقيقية في العالم.

وأضاف جيلدوف :"كان الطريق طويلاً من 200 مليون دولار جمعناهم في لايف آيد عام 1985 حتى نصل إلى 25 بليون من أجل فقراء أفريقيا في لايف 8 ، لنبدأ معاً في وضع نهاية للفقر في أفريقيا ، لكي يختفي هذا الوضع المأساوي هناك خلال العشر سنوات القادمة ، لكن هذا ليس نهاية الطريق لازلنا نحتاج إلى عدة حفلات مثل لايف8 لكي نتأكد من تحقيق تلك العدالة التي سعينا إليها معاً.

ومن جانبه قال بونو نحن نحاول الصعود لهذه القمة منذ زمن ، دعونا نلقي نظرة على الطريق خلفنا لنعرف إلى أين وصلنا ، ونشاهد ما أنجزناه ، لقد تغير العالم من حولنا ، أصبحت الشعوب تتحدث والقادة يسمعون ، وإذا ظلت أعين الشعوب مفتوحة سينفذون وعودهم ، "وقعوا لنا الشيك .. حسناً ، دعونا نشاهدهم يحولونه إلى أموال الآن".

ومع سعادة بونو بما حققته لايف8 إلا أنه لم يجزم بأن هذه نهاية الأحلام للقضاء على الفرق ، "إنها فقط مجرد بداية النهاية للفقر المسيطر على أفريقيا" ، وتابع :"هناك ثلاثة آلاف ضحية يموتون كل يوم في أفريقيا معظمهم أطفال بسبب الملاريا ، العديد من البلدان الأفريقية تخطط كيف تمكن أطفالها من التعليم ، وقد تساعدهم هذه الأموال في وضعهم في أماكنهم في المدارس".