محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 5 مايو، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 5 مايو، 2008
لجنة التحكيم

تصوير: رامي بربور

بدأ متسابقو برنامج اكتشاف المواهب "سوبر ستار" الحلقة الثانية من المرحلة الأخيرة، بغناء مجموعة من أغنيات ضيفة الحلقة الفنانة المغربية ليلى غفران، بعدها تركزت فقرات المشتركين على العمل واختيار المهنة المناسبة، بمناسبة عيد العمال، داعين الجمهور للتصويت لأنهم اختاروا مهنة الغناء.

قدم وائل منصور ومجدلا خطار المشتركين للجمهور وللجنة المؤلفة من الأساتذة الياس الرحباني وعبد الله القعود وزياد بطرس وجيهان الناصر والضيفة النجمة ليلى غفران، ثم بدأ التنافس مع المشترك الفلسطيني مراد السويطي الذي قدم أغنية "كيف بطول بالي" لملحم زين، ونال اللون الأخضر من اللجنة التي نصحته بضرورة الوقوف بطريق سليمة على المسرح.

ثم غنت التونسية أميمة طالب "سامحتك" لأصالة، ونالت الضوء الأخضر من الجميع باستثناء زياد، وأشارت اللجنة الى تحسنها عن المرة السابقة.

وقدمت المصرية أنوشكا موسى أغنية "عاشقة وغلبانة" لصباح، وحصلت هى الأخرى على الضوء الأخضر، مع تحفظ لجنة التحكيم على عدم تركيزها رغم روعة صوتها.

وغنى اللبناني حسام الترشيشي "أنا في انتظارك" لأم كلثوم، وانقسمت اللجنة حول أدائه لزيادته الكثير من العرب في غير مكانها.

بعده غنى اللبناني إيلي بيطار لمروان محفوظ "خايف كون عشقتك" وحصل على الضوء الأخضر مع الإشادة بنجوميته وحضوره.

أما المغربية أسماء الجابري فغنت "اللي نساك انساه" لعبد الله رويشد، وكذلك نالت الإضاءة الخضراء من اللجنة طالبين منها التفاعل مع الجمهور.

اللبنانية ديانا شرانق غنت لميادة الحناوي "أنا بعشقك" وأثنت اللجنة على ثباتها ومنحتها الضوء الأخضر بالإجماع.

السعودي عبد المجيد إبراهيم غنى "بلّغ حبيبك" لحسين الجسمي، ونال الضوء الأخضر من اللجنة التي أشادت بشخصيته التي تمنح شعورا ايجابيا للجمهور.

اللبناني محمد الجعفيل غنى "حيرانة ليه" لليلى مراد، وأشادت اللجنة بتقدمه عن المرة السابقة، وطالبته بالتميز أكثر وأضاءت له الضوء الأخضر.

أما المغربية دنيا لطفي فغنت لنجوى كرم "ابن العم" وحصلت على ثناء اللجنة على تفاصيل غنائها من دون أي خطأ.
اختتم السعودي عيدروس العيدروس المنافسة، وحضر والده من السعودية خصيصا لمساندته، غنى عيدروس لفيروز "حبيتك تا نسيت النوم" ونال الثناء والإعجاب من اللجنة.

ومن جانبها قدمت الفنانة ليلى غفران أغنيتها "أكثر من أي وقت" وختمت بأغنية "سواح" لعبد الحليم، ومن المقرر أن يكون ضيف الحلقة القادمة الفنان المصري هشام عباس.