أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 3 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
روبن ويليامز وميريل ستريب

السينما بالنسبة لمحبيها أشبه بالملاذ الذي يساعد على تحمل ضغوطات الحياة. فأحيانا اليوم يصبح أفضل بعد مشاهدة فيلم يفصلنا عن الواقع ويبعدنا عن المشاكل الحياتية.

والحقيقة أن الأشخاص الذين نراهم على الشاشة، مثلنا تماما يتعرضون لأزمات ومشاكل صعبة، لكن ينجحون في إخفاء مشاعرهم.

وفي السطور التالية، نرصد مجموعة من الممثلين الذين تمكنوا من تجسيد أدوارهم على الشاشة بإتقان رغم مرورهم بظروف صعبة وأزمات شخصية، بحسب ما جاء على موقع Taste of Cinema.

ماندي باتينكين

أثناء تصوير فيلم The Princess Bride الصادر عام 1987، كان الممثل ماندي باتينكين، حزينا على وفاة والده إثر إصابته بمرض السرطان.

وخلال أحداث الفيلم، كان هناك مشهد يواجه فيه البطل الذي يجسده "باتينكين"، قاتل والده، قائلا: " اسمي إنيجو مونتويا. لقد قتلت والدي، استعد للموت".

تحدث باتينكين البالغ من العمر 65 عامًا عن هذا المشهد، موضحا إنه انعزل قبل التصوير عن فريق العمل، وابتعد ليحضر نفسه لهذه المواجهة مع النفس.

وقال: "عندما قتلت الشخص الذي قتل والدي في الفيلم، شعرت أنني قتلت السرطان الذي تسبب في موت أبي".

ميريل ستريب وجون كيزل

كانت الممثلة البالغة من العمر 68 عامًا، على علاقة بالممثل جون كيزل، أثناء تصوير فيلمهما The Deer Hunter الحائز على 5 جوائز أوسكار.

وقد كان كيزل يعاني من سرطان في الرئة، وتدهورت حالته خلال فترة التصوير لدرجة أنه لم يكن قادرا على التمثيل.

وظلت ميريل ستريب إلى جانبه وساندته حتى رحل في مارس عام 1978 عن عمر يناهز 42 عامًا.

جودي جارلند

تعد واحدة من أهم ممثلات العصر الذهبي في هوليوود، وقد قدمت مجموعة من الأفلام المهمة The Wizard of Oz، و Meet Me in St. Louis.

لكن بعيدًا عن شاشة السينما، واجهت جارلند العديد من المشاكل مع أزواجها، وأثرت الشهرة سلبيا على حياتها وعرضتها للكثير من الهجوم مما دفعها إلى إدمان العقاقير المخدرة، وورطها في أزمات مادية.

وسط كل هذه المشاكل، شاركت جودي جارلند في فيلم A Star is Born الصادر عام 1954، واستطاعت تقديم أداء مميز نالت عنه ترشيح لجائزة الأوسكار، لكنها لم تفز بالجائزة.

كيانو ريفز

تلقى الممثل كيانو ريفز، خبر وفاة صديقه الممثل ريفر فوينكس، أثناء تصوير فيلمه Speed. وبالطبع، لم يتمالك ريفز نفسه وتوقف عن تصوير فيلمه حزنًا على موت رفيقه.

وعندما استأنف التصوير بعد فترة، حرص صناع الفيلم على مراعاة مشاعر كيانو ريفز، ومنحه الوقت الكافي حتى يعود إلى حالته الطبيعية.

يشار إلى أن ريفر فوينكس، بدأ مسيرته الفنية منذ عمر الطفولة، لكن سرعان ما أدمن المخدرات وتوفي عن عمر يناهز 23 عامًا.

روبن ويليامز

نجح الممثل الأمريكي الراحل روبن ويليامز في تحقيق قاعدة جماهيرية واسعة في جميع أنحاء العالم، وذلك عن طريق قدرته المبهرة على التنوع بين الأدوار وتقمص الشخصيات، التي كانت دوما محل إعجاب النقاد والمشاهدين.

لكن يعد ويليامز من أشهر الكوميديين الذين عرف عنهم التعرض لنوبات اكتئاب من آن لآخر. كما أنه أدمن المخدرات والكحوليات وخضع أكثر من مرة للعلاج، حتى توفي في 11 أغسطس عام 2014، وأعلنت شرطة ولاية كاليفورنيا أنه أقدم على الانتحار مخنوقا بحزام حول العنق.

ومن بين الأفلام التي شارك فيها خلال عامه الأخير، فيلم The Angriest Man in Brooklyn، الذي صوره في حالة نفسية غير مستقرة.

وقال مدير تصوير الفيلم، جون بيلي، إن هناك مشهد في الفيلم الكوميدي، يفكر البطل الذي يجسده ويليامز، في معنى الحياة وفكرة العدالة. وقد جسد روبن ويليامز هذا المشهد بتأثر شديد وكأنه يشعر به حقا في أعماقه.

يشار إلى أن ويليامز كان يحب فصل حياته الشخصية عن العامة، ولم يكشف عن هذا الجانب من شخصيته أمام وسائل الإعلام.

اقرأ أيضًا:
روبن ويليامز لم يكن طفلا محبوبا لهذا السبب.. وهذه حكايته مع الإدمان

8 مشاهير في هوليوود تعرّضوا للطرد أثناء تصوير أعمال سينمائية كبيرة