محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 4 مايو، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 4 مايو، 2008
على أبو شادي رئيس المهرجان القومي الرابع عشر للسينما

فتح الناقد على أبو شادي رئيس المهرجان القومي الرابع عشر للسينما، الذي اختتمت فعالياته مساء الأربعاء، النار على النجوم المصريين بسبب غيابهم عن ندوات تكريمهم وعن ندوات أفلامهم، واتهمهم بالخوف من مواجهة الجمهور.

قال أبو شادي في حوار لصحيفة "المصري اليوم" معلقا على غياب نجوم الأفلام الطويلة عن حضور ندوات أفلامهم مما تسبب في إلغاء ١٢ ندوة من ٣٠ كان مقرراً عقدها: "في رأيي أن النجم الذي يتخلف عن ندوة فيلمه يخشى مواجهة الجمهور، لعدم ثقته في فيلمه، وأري أن غيابه يعني عدم احترام الجمهور الذي ينتظره، ولا يوجد عذر مقبول، لأن المهرجان تقام فعالياته داخل القاهرة، أي لا يوجد سفر، فلماذا يتخلفون؟!".

وأضاف: أنا أعتب علي محمود عبد العزيز، فرغم الظرف الذي ألم به وأدي لتأخره ومن ثم شعوره بالحرج من أن يحضر في منتصف الندوة، فإنني كنت أتمني أن يحضر حتي في آخر الندوة حتي يشعر الجمهور باحترامه لهم، كما كنت أتمني وجوده للاحتفاء به.


ونفى أبو شادي أن تكون إدارة المهرجان قصرت في دعوة النجوم أو التأكيد على حضورهم، وقال بذلت إدارة المهرجان كل ما بوسعها من أجل إحضارهم، لدرجة أننا كنا نرسل لهم رسائل علي هواتفهم المحمولة لنذكرهم بموعد الندوات، وكنا نبعث إليهم عن طريق الـ"فيس بوك" كما كنا ندعوهم تليفونياً، أي استخدمنا جميع الطرق لكنهم تخلفوا، فماذا نفعل معهم؟! هل نحضرهم بعربات الشرطة؟ وكما قلت أعتبر تخلفهم يرجع لخوفهم من مواجهة الجمهور.