محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 4 مايو، 2008 | آخر تحديث: الأحد، 4 مايو، 2008
جورج وسوف

قضى جورج وسوف يوم الجمعة أمسية رائعة مع جماهيره وعشاقه من خلال برنامج "العراب"، كشف فيه عن العديد من الأمور الخاصة والفنية في مقدمتها اعتزازه بألقاب مثل "سلطان الطرب" و"الوسوف" و"أبو وديع" ورفضه المطلق لقب "أستاذ".

قال الفنان السوري جورج وسوف إنه لا يوجد له "عراب"، مشددا على أنه تعب في حياته حتى تمكن من إثبات وجوده على الساحة الفنية، وأن من يستحق لقب نجم العرب هو الموسيقار اللبناني ملحم بركات، مبديا إعجابه بعدة أصوات عربية مثل كاظم الساهر وميادة الحناوي، حسب الموقع الرسمي لتليفزيون العربية "العربية نت".

وأضاف وسوف الذي يحمل الجنسية اللبنانية أنه يفضل أن يتم تصنيفه على أنه فنان سوري، مشددا على أنه ليس هناك أي فرق بين سوريا ولبنان.

ورفض وسوف الصعود إلى "الغرفة المعزولة"، التي يتم فيها طرح سؤال على الفنان الضيف دون أن يسمعه أحد ليكون له بعد ذلك مطلق الحرية في الرد على السؤال أو الرفض، وقال للإعلامي نيشان "اذهب واسمع السؤال وحدك"، وإذا كان عن قضية إطلاق النار فسوف أجيبك.

وكانت محكمة لبنانية قد أصدرت حكما على جورج وسوف في نهاية الشهر العاشر من العام الماضي يقضي بسجنه ستة أشهر؛ لإدانته بإطلاق النار في أحد شوارع بيروت من سلاح حربي غير مرخص.

ورفض وسوف أن يكون هناك أي فضل لجورج إبراهيم الخوري رئيس تحرير مجلة الشبكة اللبنانية السابق في دعم مسيرته الفنية؛ رغم أن الخوري هو من أطلق عليه لقب "سلطان الطرب"، وكذلك أبدى وسوف رفضا مماثلا لأن تكون ألحان جورج يزبك في بداياته هي التي ساعدته للوصول إلى الشهرة وقلوب الناس.

وأكد وسوف أنّ الفن حالياً لا يحمل أيّة رسالة، كما أنه لا يوجد أي نجم حالياً، ولن يظهر أي نجم في المستقبل، وقال نيشان مازحاً "إذا بيطلع نجم بالوسط الفني أبصق بشواربي"، وفي هذا الصدد أبدى وسوف سخرية غير مباشرة من بعض الأغاني التي تقدم على الفضائيات، مستشهدا بأغنية تقدمها الفنانة الجزائرية سلمى غزالي.