أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 2 أبريل، 2018 | آخر تحديث:
لقطة من Acrimony ولقطة من Ready Player One

تغير ترتيب الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي، هذا الأسبوع، وذلك بعد طرح فيلمين جديدين تمكنا من تحقيق أعلى إيرادات في أول أيام عرضهما.

وخرجت مجموعة من الأفلام من قائمة الـ10 منها الفيلم الكوميدي Game Night، والفيلم الرومانسي Midnight Sun، وفيلم الرسوم المتحركة Peter Rabbit.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب الفيلم الدرامي Paul, Apostle of Christ الذي حقق 3 ملايين و500 ألف دولار. وجاء فيلم A Wrinkle in Time في المركز التاسع بعد تحقيقه 4 ملايين و694 ألف دولار.

وهبط فيلم Tomb Raider الذي يتناول قصة "لارا كروفت"، إلى المركز الثامن، متراجعا 3 مراكز هذا الأسبوع بعد حصوله على 4 ملايين و700 ألف دولار.

محبو "لارا كروفت" ينتقدون جسد أليسيا فيكاندر.. هكذا أصبحت الشخصية رمزا جنسيا

ونجح فيلم Love, Simon في الحفاظ على مكانته في المركز السابع للأسبوع الثاني على التوالي، محققا 4 ملايين و800 ألف دولار. فيما شغل فيلم الرسوم المتحركة Sherlock Gnomes، المركز السادس بعد حصوله على 7 ملايين دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة لقائمة الـBox Office:

5-Pacific Rim Uprising

بعد تربعه على قمة شباك التذاكر خلال الأسبوع الماضي، سجل الجزء الثاني من فيلم Pacific Rim، تراجعا ملحوظا هذا الأسبوع بعد تحقيقه 9 ملايين و205 ألف دولار. وإجماليًا فإن إيرادات الفيلم بلغت 231 مليون و900 ألف دولار.

في هذا الجزء تعود الوحوش العملاقة على يد المخرج ستيفين إس دكنيت، ويظهر جيل جديد من الطيارين الشجعان يقوده نجل بينتيكوست الذي يتحد مع راكو موري من أجل الانتصار.

4-I Can Only Imagine

حافظ الفيلم الدرامي على مكانته في سباق الإيرادات الأمريكية، وذلك بعدما حقق 10 ملايين و750 ألف دولار هذا الأسبوع. وتقدر إيراداته إجماليًا بـ 55 مليون و576 ألف دولار.

الفيلم يستند على أحداث حقيقية حول أغنية I Can Only Imagine التي قدمها فريق الأغاني المسيحية MercyMe، وأصبحت واحدة من أشهر الأغاني التي تجلب الأمل إلى الكثير من الناس.

3-Black Panther

رغم مرور 7 أسابيع على طرحه في دور العرض السينمائية، فإن فيلم شركة Marvel لا يزال قادرا على المنافسة. وقد حقق هذا الأسبوع 11 مليونا و263 ألف دولار، فيما وصلت إيراداته إجماليا إلى مليار و273 مليون دولار.

تركز الأحداث على قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية، المعروف باسم "النمر الأسود"، الذي يتولى مسئولية الحكم بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق.

2-Acrimony

في أول أيام عرضه، خالف فيلم المخرج تايلر بيري التوقعات، وتمكن من الحصول على 17 مليونا و100 ألف دولار على مستوى شباك التذاكر الأمريكي.

في أجواء يحيط بها الغموض والتشويق، تدور القصة حول زوجة مخلصة تدعى "ميلندا"، تعبت من الطرق الملتوية التي يتبعها زوجها لخداعها، خاصة بعدما أصبح واضحا أنه يخونها.

1-Ready Player One

في الوقت الذي يعاني شباك التذاكر الأمريكي من تراجع الإيرادات بشكل عام، استطاع فيلم المخرج ستيفن سبيلبرج أن يحقق افتتاحية مميزة بلغت 53 مليون و215 ألف دولار على المستوى المحلي. فيما جنى على المستوى العالمي 128 مليون دولار، وبالتالي فإن الإيرادات إجماليا وصلت إلى 181 مليون و215 ألف دولار.

ووفقا لما جاء على موقع Rotten Tomatoes، فإن افتتاحية الفيلم تعد الأفضل بين أفلام سبلبرج التي صدرت في آخر 10 سنوات.

الأحداث تدور في إطار الخيال العلمي، حول مراهق يدعى "وايد واتس"، يشارك في لعبة إلكترونية تسمى OASIS، ويخوض منافسة من أجل الحصول على ثروة الملياردير مؤسس اللعبة. لكن بعد مرور خمس سنوات يجد نفسه مُحاصرًا بديون كثيرة سواء في العالم الحقيقي أو الافتراضي.

اقرأ أيضًا:

قبل مشاهدة Ready Player One.. دليلك لفهم مصطلحات ألعاب الواقع الافتراضي

10 أفلام تغادر شبكة Netflix مع حلول أبريل المقبل.. لا تفوت هذا الفيلم