إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الجمعة، 30 مارس، 2018 | آخر تحديث: الجمعة، 30 مارس، 2018
حلمي بكر

تزامن اجراء انتخابات الرئاسة المصرية التي انتهت مؤخرا طرح المطربين المصريين والعرب عدة أغاني وطنية تعبر عن شعورهم تجاه وطنهم مصر.

وحول هذه الأغاني وقيمتها قال الموسيقار حلمي بكر إن الأغاني الوطنية التي طرحت مؤخرا تشجع المواطنون على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى وجود العديد من الأعمال الغنائية التي تثير الشجن وتحث علي المشاركة.

وأضاف بكر لـ FilFan.com: من بين الأغاني التي أحببتها كانت أغنية "قالوا أيه" بأصوات أبطالنا في الصاعقة فهي تخاطب كل المشاعر، ومن بين الأغاني التي دخلت القلوب بسرعة شديد أغنية "أبو الرجولة" للمطرب حكيم.

وقال الموسيقار حلمي بكر: ليرحم الله عبد الحليم حافظ والذي كان لا يترك مناسبة إلا ويؤكد أن للفن دورا مهم من خلال تقديم اغاني ليكون هو الفعل وليس رد الفعل.

من بين الأغاني التي نجحت في تحقيق انتشار كبير، أغنية "أبو الرجولة" للمطرب حكيم والتي بدت وكأنها الأغنية الرسمية لدعوة الناخبين وحثهم على المشاركة في الانتخابات.

ومن أهم أسباب نجاح الأغنية هو اعتمادها على كلمات خفيفة ولحن بسيط وصل إلى قلوب مختلف الفئات العمرية، والأغنية لحن عمرو مصطفى، كلمات تامر حسين وإخراج أحمد الجندي، وتم تصويرها في عدة أماكن على مستوى الجمهورية.

بينما طرح المطرب الإمارتي حسين الجسمى أغنية جديدة تحمل اسم "مساء الخير" بمشاركة عدد كبير من الفنانين ومنهم روجينا، وزوجها د.أشرف زكي، ومها أحمد وطارق صبري ورانيا يوسف ومجدي كامل وهاني رمزى. والأغنية من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع توما، وإخراج بتول عرفة.

كما طرح الفنان رامى صبرى أغنية "ابن بلدي" داعيا فيها الشعب إلى النزول للمشاركة فى الانتخابات ولبناء مشاريع جديدة، وطرح الفنان الشعبى أحمد شيبة أغنية "تحيا مصر" كلمات رضا المصري، وألحان فارس، وتوزيع طه الحكيم.

اقرأ أيضا

لهذه الأسباب لم تكرر أغنية "مساء الخير" نجاح "بشرة خير".. مواجهة بين 2014 و2018

خاص- محمد علي سليمان يهاجم أغاني الانتخابات: هذه ليست وطنية بل فرح شعبي