مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الجمعة، 30 مارس، 2018 | آخر تحديث:
سيلين ديون

تحتفل المغنية الكندية سيلين ديون اليوم 30 مارس بعيد ميلادها الـ50، وعلى مدار مشوارها الفني أصدرت ديون العديد من الأغاني الناجحة التي حققت نجاحا كبيرا وشعبية لا مثيل لها.

وخلا مشوارها حازت المغنية الكندية على العديد من الجوائز الموسيقية وأبرزها جائزة جرامي التي فازت بالعديد منها، وجائزة MTV التي ترشحت لنيلها عدة مرات.

وعلى الرغم مما حققته من نجاح وشعبية وسط محبيها، عانت سيلين ديون من عدة أزمات في حياتها أدت إلى انهيارها يستعرضها لكم FilFan.com:

زواج سيلين ديون رينيه أنجيليل ورفض والدتها

تعرفت سيلين ديون إلى زوجها الراحل رينيه أنجيليل وهي في عمر الـ 12، حينما أرسلت ديون وعائلتها تسجيلا لأغنيتها الأولى It Was Only But a Dream إلى أنجيليل الذي كان منتجا ناجحا في كندا بذلك الوقتوبعد سماع التسجيل طلب أنجيليل حضور ديون بنفسها لتغني الأغنية وكان هذا هو اللقاء الأولى الذي جمعهما.

ومنذ ذلك الحين عمل الثنائي سويا وتولى أنجليل الذي رهن منزله الخاص لإطلاق مسيرة ديون المهنية إدارة أعمالها قبل أن تتطور مشاعره تجاهها وهي في عمر الـ18 عاما و حول هذا الأمر صرحت المغنية الكندية بأنها كانت تبادله المشاعر أيضا رغم فارق السن بينهما والذي يصل إلى 26 عاما قائلة: ربما في عمر الـ17 أو الــ18 بدأت مشاعري تتغير تجاهه كنت أعيش هذا الحب سرا".

وبدأ الثنائي يتواعدان وهي في عمر الـ19 بينما كان يبلغ عمر أنجيليل نحو 45 عاما، وأبقى الثنائي علاقتهما سرا بعيدا عن الجمهور لمدة 5 سنوات إلى أن أصبحت علاقتهما رسمية عام 1994، وأعترفت ديون بأن والدتها كانت تعارض علاقتها مع أنجيليل بسبب علاقاته السابقة وخلال حوارها مع Access Hollywood. قالت ديون : عندما أخبرت والدتي بأنني أكن مشاعر قويه تجاه رينيه حاولت فعل كل شيء لقتل هذا الحب وأن أبتعد عنه، مما أصابني بالجنون والإحباط وأدخلني في حالة نفسية سيئة".

وأضافت: كانت تحاول اقناعي في البداية بأن هذا الرجل ليس مسئولا نظرا لأنه تزوج مرتين من قبل ولديه 3 أطفال، وأنها تريد الأمير المثالي بالنسبة لي"، وتقول ديون أنه بمرور الوقت وقعت عائلتها كلها في حب أنجيليل ولم يكن لدى والدتها خيار سوى قبول علاقتهما.

وفاة زوجها رينيه أنجيليل

في عام 1994 تم تشخيص حالة رينيه أنجيليل زوج سيلين ديون بسرطان الحنجرة وخضع لجراحة في عام 2013 لاستئصال جزء من الورم، مما أفقده بعض من قدرته على الحديث.

وفي عام 2014 أعلنت سيلين ديون إيقاف مستقبلها المهني من أجل الاعتناء بالحالة الصحية لزوجها وقالت حينها: "أريد تخصيص كل وقية من قوتي وطاقتي من أجل شفاء زوجي، ولفعل ذلك، من المهم بالنسبة لي أن أخصص وقتي له ولأبنائي".، قبل أن تعود لاستئناف نشاطها الفني عقب تحسن الحالة الصحية لزوجها.

ولكن في الـ 15 من يناير عام 2016 فوجئ عشاق النجمة الكندية بإعلانها خبر وفاة زوجها بعد صراع مع السرطان عن عمر يناهز 73 عاما، وأعلنت سيلين نبأ وفاة زوجها عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، ما أثار ردود فعل عديدة، وحرص عدد من الشخصيات العام وأهل الفن على مواساتها.

جدير بالذكر أن ديون لديها من زوجها 3 أبناء، وكانت تعاني الممثلة الكندية من حالة نفسية سيئة عقب وفاة زوجها ومكتشفها الذي كانت دائما ما تقول عنه: لم أكتب واحدة من أغنياتي أبدأ، حتى أنني لم أكن أعرف كيف أقرأ النوتات الموسيقية أو العزف على آلة موسيقية ولكن كان لدي مدير أعمال رائع أحاطني بأفضل الأشخاص في هذا المجال، كان بيننا الكثير من الاحترام والمحبة فهو أيضا زوج وأب رائع".

وقالت ديون في رثاء زوجها: "سنتذكره كرجل نبيل وكريم وعطوف، صاحب رؤية غير مسبوقة".

وفاة شقيقها

لم يمر سوى يومان فقط على وفاة زوجها ومكتشفها رينيه أنجيليل، استقبلت المطربة الكندية سيلين ديون خبرا حزينا بوفاة شقيقها دانيال ديون بسبب السرطان أيضا.

وتوفى دانيال ديون بعد صراع مع السرطان عن عمر يناهز 59، وهو واحد من إخوان وأخوات سيلين الذين يبلغ عددهم 13 فردا، حسب ما ذكرته مجلة People الأمريكية.

أزمة صحية

أعلنت سيلين ديون مؤخرا إلغاء سلسلة من حفلاتها الغنائية في لاس فيجاس في الفترة من 27 مارس إلى 18 أبريل بسبب أنها تعاني من مشاكل في الأذن تتطلب عملية جراحية، إذ أصيبت المغنية الكندية بحالة يطلق عليها Patulous Eustachian tube وهي تسبب عدم انتظام في السمع ويجعل الغناء صعبا للغاية.

وقالت ديون في بيان رسمي لجمهورها "لم يحالفني الحظ في الآونة الأخيرة ... لقد كنت أتطلع قدما إلى تقديم عروضي الغنائية مرة أخرى ولكن هذا يحدث"، مضيفة : لا أستطيع تصديق ذلك! أعتذر لكل من خطط للسفر إلى لاس فيجاس لحضور الحفلات الغنائية الخاصة بي كم هو مخيب للآمال هذا الأمر أنا آسفة للغاية".

اقرأ أيضا
سيلين ديون تثير الجدل بصورة شبه عارية في جلسة تصويرية لصالح مجلة Vogue

بالفيديو- سيلين ديون تتألق في غناء My Heart Will Go On احتفالًا بمرور 20 عامًا على الفيلم