رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الجمعة، 30 مارس، 2018 | آخر تحديث:
مسلسل الشارع اللي ورانا

يعرض حاليا مسلسل "الشارع اللي ورانا" بطولة درة، على قناة CBC الفضائية، ويحظى بشغف الجمهور لمتابعة حلقاته ومعرفة الأسرار والغموض الذي يسيطر على العمل.

يقدم موقع FilFan.com في السطور التالية 10 معلومات حول مسلسل "الشارع اللي ورانا":

1- تدور أحداث العمل في 6 عصور مختلفة، ابتداء في ريف مصر سنة 1875، وفيها تدور أحداث شخصية "إلهام" التي تجسدها لبلبة، وشخصية "مي" تجسدها إنجي أبو زيد وأحداثها تعاصر الحرب العالمية الثانية عام 1945، وشخصية "مديحة" تجسدها نهى عابدين تدور في عام 1965، وأما درة فأحداثهم تدور في الزمن الحالي عام 2018، فضلا عن حقبة زمنية مختلفة أخرى لشخصية "سناء" وتجسدها لنسرين أمين، والطفلة "مريم" وتجسدها حنان ياسر شعراوي.


2- أعاد مسلسل "الشارع اللي ورانا" الممثلة لبلبة للغناء مجددا بعد غياب 12 عاما، إذ قدمت إحدى الأغنيات في الحلقة السابعة بعنوان "الشمس طالعة الليلة في بيتنا"، وكانت آخر مرة شاركت فيها بالغناء مع هنيدي في أغنية "الحب راح" من فيلم "وش اجرام" عام 2006.


3- من ضمن أهداف مشروع المسلسل هو الحديث عن فكرة الخوف من الموت، وتغيير هذه النظرة حوله والتعبير عن انه انتقال لحياة أخرى أفضل، وكذلك الاضرار النفسية التي يلحقها بالبعض، وهي تعود لتجربة شخصية لمخرج العمل مجدي الهواري بعد وفاة والدته وهو طفل صغير والذي أصابه بعقده نفسيه من الأصوات الصاخبة بسبب صراخ اقاربه وقتها.


4- يحيط صناع العمل بسياج من السرية حوله، إذ أن جميع أبطال العمل يتحفظون عن الإدلاء باي تصريحات عن المسلسل أو أدوارهم وذلك طبقا للاتفاق المبرم في عقودهم مع شركة الإنتاج، حتى لا يتم كشف أسرار الحلقات.

5- ظهور المخرج مجدي الهواري بصفته خلال أحداث الحلقة الثامنة وهو يقوم بإخراج مشهد في عمل فني والذي يتم تصوير بشكل مستمر خلال أحداث المسلسل.


6- المسلسل يعد التجربة الثالثة لمجدي الهواري في إخراج الأعمال الدرامية، بعد "مزاج الخير" و"الزوجة الرابعة"، واختار أن يعود للإخراج من خلاله بعد غياب أكثر من 4 سنوات لم يقدم خلالها أي أعمال فنية سواء درامية أو سينمائية، كما يعد التجربة الأولى للمؤلف حاتم حافظ في كتابة الدراما التلفزيونية.

7- هناك مشاهد رمزية في العمل، ومنها مشاهد البخور الذي يصب في المبخرة التي تمسك بها لبلبة أو "إلهام" والتي تعبر عن طرد الذكريات السلبية وتفريغها من العقل الباطن للخلاص منها وغيرها مثل حفار القبور الذي يتواجد أمام القصر دائما.

8- بعد عرض الحلقة الأولى والثانية كانت هناك بعض الانتقادات من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صعوبة استيعاب تفاصيل العمل، ولكن مع عرض بعض الحلقات الأخرى اتضحت فكرة العمل أكثر وتحول الامر لحالة من الاشادات والثناء على المسلسل والشغف لمعرفة باقي الاسرار.




9- المخرج مجدي الهواري حرص على تقديم المسلسل بأسلوب مختلف بعيدا عن الطرق التقليدية للأعمال الدرامية، وأضاف عناصر جذب عديدة مثل الغموض والرعب والديكورات والموسيقي التصويرة والملابس وغيرها ودعوة المشاهد للتفكير في كل تفاصيل العمل لكشف أسراره.

10- المسلسل ينتمي لنوعية الأعمال التي تتضمن 45 حلقة، وسيتم عرض حلقاته على CBC، بشكل متتالي بعيدا عن فكرة تقسيم العمل على جزأين وفترات متباعدة، والتي أصبحت ظاهرة في القنوات الفضائية بالفترة الأخير.

اقرأ أيضا

حوار (في الفن)- المخرج مجدي الهواري عن الغموض في مسسل "الشارع اللي ورانا": كفاية أسلوب "كان يا ما كان" وأراهن على الذكاء

خاص "في الفن"- مجدي الهواري يكشف سر مشاهد البخور في "الشارع اللي ورانا"