محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الخميس، 29 مارس، 2018 | آخر تحديث: الخميس، 29 مارس، 2018
تعليم الرقص المعاصر بورشة ذات

يقدم ستوديو ذات خلال شهر أبريل المقبل ورشتين للرقص المعاصر مع المدربتين الهولندية آنا ماريا يوم 14 أبريل والإيطالية جيورجيا موفا يوم 20 أبريل، ويعتبر الاثنتان من أهم مدربات الرقص في مصر حالياُ، إذ تتبع كل منهما منهج خاص بها اكتسبته بعد خبرة طويلة في المجال.

وأكدت المدربة أنا ماريا أن الورشة ستكون بداية مغامرة للتعبير عن النفس والإتصال النفسي فهي رحلة لإكتشاف وفهم النفس من خلال الحركة ومن خلال التمارين الجسمانية والرقص والإرتجال، وسيتم اكتشاف طرق جديدة للتعبير عن النفس بالتركيز على التجربة الفردية والجماعية، حسبما جاء في بيان إعلامي,

وقالت الإيطالية جورجيا موفا إن الورشة ستركز بشكل كبير على التسخين على الأرض وتمارين عضلات البطن ثم تمارين الذراع والأرجل ثم دفع القدرة على التحمل في القفزة في المساحة والإنتهاء باستكشاف الإرتجال و تصاميم الرقص.

آنا ماريا هي راقصة هولندية ومصممة رقصات محترفة منذ 2008. في عام 2012 أسست آنا "Sine Forma" كشركة لتعليم الأداء الفني تتخصص في تصميم العروض الراقصة والمسرحية، وفي ظل هذه الشركة صممت آنا الكثير من العروض الراقصة وساعدت في الكثير من فعاليات فنية في القاهرة منذ 2015.

جيورجيا موفا هي مدربة من روما، إيطاليا. بدأت رقص الباليه في "تياترو ديل أوبرا" في روما. و في سن ال17 انتقلت إلى اسكتلندا للتدرب في "رويال كونسيرفاتوار" برنامج البالية الحديث. جيورجيا مدربة تانجو ارجنتيني محترفة، دربت في إيطاليا لمدة 4 سنوات قبل إنتقالها لاسكتلندا لتدرب البالية. عملت في مشروع رقص معاصر بالتعاون مع " جامعة إدنبرة و الكونسرفاتوار" المشروع يتضمن إرتجال كامل واكتشاف كيفية تحريك الجسم بدون أي تدخل من الموسيقى، والإعتماد فقط على الأصوات النابعة من الحركة نفسها، لتعزيز ثقة حركة الأطراف، العين، وحضور الراقص في وقت مواجهة الجمهور.


رقصت جيورجيا بالتعاون مع "الباليه الأسكتلندي" في مهرجان مسرح في إدنبرة. وتعاونت مع مصممون الرقص "رويستون مالدوم" و "كريستوفر مارني". في خريف 2013. عملت في مصر لمدة عامين كمدربة و مصممة رقص في "ريزودانس"

ذات هو ستوديو يهدف إلى توفير ورش عمل خاصة للفنانين الهواة والمحترفين، لمساعدتهم في تنمية أدواتهم الفنية وتدريبها على يد متخصصين مصريين وأجانب من خلال بيئة مناسبة كما تقدم ورش متنوعة مثل: ورشة التمثيل التي تتضمن تدريبات خاصة بالكاميرا وتدريبات خاصة بالمسرح، ورشة صناعة الأفلام للمبتدئين، ورشة الإخراج المسرحي، ورشة الحركة والتعبير الجسدي المعاصر، ورشة كتابة السيناريو، كما تقدم أيضاً ورش تمثيل للأطفال من سن 8 إلى 12 سنة التي تعمل على إظهار إبداع الطفل وتقوية مهارة التواصل ورواية القصص لديه.

اقرأ أيضا

25 صورة من احتفالية ستوديو ذات بمرور 3 سنوات على تأسيسه

بالفيديو- نجوى فؤاد: عبد الحليم حافظ لم يتزوج سعاد حسني لهذا السبب