أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 28 مارس، 2018 | آخر تحديث:
ليدي جاجا

ما يميز ليدي جاجا عن غيرها من الفنانين هو امتلاكها لمواهب مختلفة إلى جانب الغناء مثل الرقص، وعزف البيانو والجيتار، والتأليف، والتمثيل، والإخراج، والتلحين. وعلى الرغم من تمتعها بقدرات فنية عالية، فإن ملابسها الغريبة وإطلالاتها الخارجة عن المألوف هي محور حديث متابعيها دائما.

لكن بعيدا عن عالم الأضواء والشهرة، هناك جانب لم يحظ بنفس الاهتمام من قبل الجمهور، وهو الجانب الإنساني من شخصيتها.

في السطور التالية، نرصد عددا من المواقف الدالة على الجانب الإنساني الذي تتمتع به جاجا.

1- رسالتها إلى أحد المعجبين المصاب بالإكتئاب.

كان يعاني ريان لي، أحد المعجبين الذين قابلتهم جاجا في حفلاتها، من الإكتئاب ويواجه أيام صعبة في حياته، لذلك أخبر أحد أصدقائه المغنية عن حالة الاكتئاب آملا في مساعدتها له. قررت جاجا إرسال فيديو له ليرفع من معنوياته ويساعده على تحمل ما كان يدور في حياته في الوقت ذاته.

وقالت جاجا في الفيديو: "مرحبًا يا ريان. سمعت أنك تعاني من بعض المشاكل هذه الأيام وأردت أن أقول لك أنك قوي جدًا، ودائمًا كنت مميز عن غيرك من الناس، وأنني تعلمت منك الكثير.أنت شخص حنون جدًا. أنا أعلم أن الاكتئاب والتوتر يجعلان الشخص يشعر بأن كل شيء أسوأ من ما هو عليه، وأعلم أن أحيانًا الأحوال تكون سيئة على طبيعتها ولكني أعدك أن الأمور ستتحسن قريبًا، وأن الشمس سوف تظهر من خلف السحاب وأن الغبار سيستقر حتى ترى الأشجار مجددًا. فأصمد فيمكانك ولا تفقد الأمل وإعلم بأنك ذو مكانة خاصة في العالم وأنك فريد من نوعك، ولا يمكن لأحد أن يأخذ ذلك منك. أدعو من الله أن يمن عليك بأيام سعيدة."

2-مؤسسة Born This Way.

أطلقت جاجا مؤسسة Born This Way الخيرية عام 2012 بالإشتراك مع والدتها، وما ألهمها إلى ذلك هو أحد المعجبين، جايمي رودماير، الذي انتحر بسبب التنمر المدرسي. وأدى ذلك إلى مقابلة جاجا للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما للتحدث عن ضحايا البلطجة وانتحار العديد من الطلاب.

كان الهدف الأساسي للمؤسسة هو القضاء على التنمر المدرسي ومساعدة ضحايا الأمراض النفسية. ولكن جاجا ووالدتها استغلا المنظمة في مساعدة والترويج عن الحملات والمنظمات الأخرى مثل اللواتي أقيمن لضحايا الإغتصاب، وضحايا إعصار هارفي، وضحايا زلزال وتسونامي اليابان لعام.

3- إطعامها للجماهير بخارج الفندق

عندما اضطرت مغنية البوب إلى تأجيل حفلها الغنائي بمونتريال بسبب إصابتها بالبرد، قررت أن تعوض الجماهير المنتظرين بخارج الفندق -الذي أقيمت به – عن طريق إرسال صناديق بيتزا لهم.



ويشار إلى أنها لم تكن المرة الوحيدة التي أرسلت أطعمة للمعجبين المنتظرين بخارج الفنادق المقيمة بها، فهي فعلتها عدة مرات بالماضي حتى عندما لم تؤجل حفلاتها.

4- هجومها لدونالد ترامب.

مع حلول موسم الانتخابات، قضت ليدي جاجا الفترة بأكملها تعلق على أفعال ترامب وتنتقض عنصريته ضد الأديان الأخرى وأصحاب البشرة السوداء، كونه متهمُا بالتحرش الجنسي من العديد من النساء، وسخريته من المعاقين، وارتباط والده بجماعة كو كلوكس كان.

بالإضافة إلى أنها تظاهرت أمام البيت الأبيض فور فوز ترامب بالرئاسة.




5- مفاجأة الشباب بلا مأوى.

ذهبت ليدي جاجا إلى مركز ألي فورني الإجتماعي لمساعدة الشباب المثليين بلا مأوى وفاجئتهم بالكثير من الهدايا.


وجلست جاجا معهم متحدثة عن الصحة النفسية وإصابتها بمرض الـPTSD (إضطراب ما بعد الصدمة) بعد أن تعرضت للاغتصاب في الـ19 من عمرها. وروت لهم عن كيفية التعامل مع مشاكل الصحة النفسية من اكتئاب وتوتر والحصر النفسي طبقًا لما تعلمته من أطبائها.

اقرأ أيضًا:
في عيد ميلاد ليدي جاجا- تعرف على أصل اسمها ولماذا أدمنت الكوكايين وأغنية الـ10 دقائق

إد شيرن يعلن مقاطعة Twitter بسبب هذه التعليقات.. وليدي جاجا تدافع عنه