أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 26 مارس، 2018 | آخر تحديث:
كيرا نايتلي

تعد الممثلة الإنجليزية كيرا نايتلي، واحدة من أهم الممثلات اللاتي تميزن في دراما الحقب الزمنية، لكنها مع تمتلك مسيرة فنية حافلة بالأعمال السينمائية المتنوعة.

تنحدر نايتلي من عائلة فنية، وقد اقتحمت عالم الأضواء والشهرة في عمر 6 سنوات، وشاركت في عدد من الإعلانات والمسلسلات والأفلام التليفزيونية. لكن شهرتها الواسعة حققتها في عام 2003 مع تجسيد لدور "إليزبيث سوان" في أول أجزاء Pirates of the Caribbean، ثم تقديم شخصية "جوليت" في فيلم Love Actually.

قدمها المخرج جو رايت بطريقة مختلفة في أفلامه تسببت في ترشيحها لمجموعة من الجوائز المرموقة على رأسها أوسكار وجولدن جلوب وبافتا. فقد عملت معه في أفلام Pride & Prejudice، وAtonement، وAnna Karenina.

وبمناسبة عيد ميلادها الـ33، نرصد في السطور التالية أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن الحسناء كيرا نايتلي.

-معاناة في الطفولة

عانت نايتلي من عسر القراءة في طفولتها، واضطرت إلى ارتداء نظارة طبية مخصصة تساعدها على التعرف على الكلمات وقراءتها بشكل صحيح. وتمكنت في مرحلة المراهقة من تجاوز المشكلة بمساعدة والديها.

-لا تحب جسدها

في حوار مع إحدى المجلات البريطانية عام 2005، قالت نايتلي إنها تشعر بالحقد أحيانا تجاه النساء اللاتي تمتلكن أجسادا رائعة.

موضحة: "أكره جسدي، وأحب أجساد الآخرين كثيرا. أحب السيقان للغاية، وأشعر بالغيرة إذا رأيت شخصا يمتلك بسيقان رائعة".

-محبة للأحذية

تحب كيرا نايتلي، اقتناء الأحذية الأنيقة، وقد تحدثت عن هذا الأمر، قائلة: "عندما أرى زوجا من الأحذية التي أعشقها، لا يهمني إذا كان مقاسي متوفر أم لا، بل اشتري على أي حال".

-شرط قبل تصوير Pirates of the Caribbean

قبل تصوير الجزء الثاني من سلسلة الأفلام الشهيرة، أصرت كيرا نايتلي على تصوير كافة المشاهد الخطرة بنفسها حتى التي تتضمن قتال بالسيوف، وإلا لن تشارك في الفيلم.

-أفلام الحقب الزمنية والفترات التاريخية

في حوارها مع مجلة Variety، كشفت عن سبب حبها لمثل هذه النوعية من الأفلام، قائلة: "أنا لا أحب تقديم الأفلام التي تدور أحداثها في العصر الحديث لأن الشخصيات النسائية تتعرض للاغتصاب دائما في هذه الأعمال، عادة أجد شيئًا كريها في الطريقة التي تقدم بها النساء. في حين أنني أشعر بأن المرأة في الأفلام التاريخية ملهمة جدًا".

- مخرج لن يعمل معها مرة أخرى

رغم نجاح فيلمها الموسيقي Begin Again، فإن المخرج جون كارني أكد أنه لن يتعامل معها مرة أخرى، لافتا إلى أنها لا تستطيع التعبير عن الشخصية التي تجسدها بطريقة جريئة.

وأضاف في حوار مع صحيفة The Independent: "لدى كيرا حاشية تتبعها في كل مكان، لذا كان من الصعب إنجاز أي عمل حقيقي... كما أن المشكلة الأكبر أنها لم تكن مغنية أو عازفة جيتار".

وشدد على أنها لم تكن حقيقية أمام الكاميرا وأنه حاول معها أكثر من مرة لكنها كانت خائفة ولا تريد تجربة أي شيء جديد.

-مشاهدة أفلامها

اعترفت كيرا نايتلي أنها لا تعيد مشاهدة أفلامها بعد حضور العرض الخاص، كما أنها لا تحتفظ بأفلامها على اسطوانات DVD.

اقرأ أيضًا:
كيرا نايتلي: شعري تساقط بسبب الأفلام وبدأت في استخدام الشعر المستعار

كيرا نايتلي لا تمانع الظهور عارية.. بشرط؟