رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الاثنين، 26 مارس، 2018 | آخر تحديث:
مسلسل الشارع اللي ورانا

يعرض حاليا مسلسل "الشارع اللي ورانا" بطولة درة، على قناة CBC الفضائية، ويحظى بشغف الجمهور لمتابعة حلقاته ومعرفة الأسرار والغموض الذي يسيطر على العمل، ولعل منها مشهد المبخرة التي تجذب الدخان بدلا من طرده للخارج.

كشف مجدي الهواري مخرج المسلسل لموقع FilFan.com، عن تفاصيل مشاهد البخور في المسلسل قائلا: "مشاهد لبلبة أو (إلهام) التي تظهر خلال أحداث الحلقات وهي تمسك بالمبخرة الذي يصب فيها دخان البخور على عكس الطبيعة بدلا من أن يخرج منها، هو عبارة عن إخراج للذكريات التي تسيطر على المتواجدات بالمنزل وتفريغها للخلاص منها".

وتابع "بعض التعليقات التي وصلتني من الجمهور كشفت تفاصيل كثيرة ومنها مشهد البخور، وذلك حدث مبكرا مع الحلقات الأربعة الأولى، وفاق توقعاتي أن يتوصل أحد لمعرفة هذه التفاصيل الدقيقة قبل عرض الحلقات المقبلة، وهذا يدل على ذكاء المشاهد".

وكان تحدث مجدي الهواري عن الغموض الذي يتضمنه العمل قائلا: "لو لم أكن مؤمنا بتقديم شيء مختلف كنت أخرجت مسلسل "الشارع اللي ورانا" بطريقة تقليدية ونقدم مجرد حدوته فقط بدون أن نحترم عقل وذكاء المشاهدين، ولكني أصر على محاولاتي لرفع سقف الدراما العربية وتطويرها للأفضل، وندعو المشاهد للتفكير بدلا من أن يتابع مجرد اشخاص يتحدثون أمامه على الشاشة فقط".

تدور أحداث مسلسل "الشارع اللي ورانا"، حول فتاة تُدعى نادية تجسد دورها درة، في العقد الثالث من عمرها، عاشت لفترة في مصحة نفسية، قبل أن تخرج منها، ويطاردها حلم تظهر فيه يوميًا وهي تذهب إلى بيت قديم يخيفها، وفي نفس الوقت تشعر بوجود رابط بينها وبين هذا البيت.

مسلسل "الشارع اللي ورانا" من بطولة الفنانة درة، ويشارك فيه كل من نسرين أمين وأحمد حاتم وفاروق الفيشاوي، ولبلبة، وشيرين، وإنجي ابو زيد وهند عبد الحليم ونهى عابدين، المسلسل من تأليف حاتم حافظ وإخراج مجدي الهواري وإنتاج شروق العطار.

اقرأ أيضا

حوار (في الفن)- المخرج مجدي الهواري عن الغموض في مسسل "الشارع اللي ورانا": كفاية أسلوب "كان يا ما كان" وأراهن على الذكاء

قناة ON Sport: إجراءات رادعة فور انتهاء التحقيق في واقعة الاستديو التحليلي لمباراة مصر والبرتغال