إنجي سمير
إنجي سمير تاريخ النشر: الأحد، 25 مارس، 2018 | آخر تحديث: الأحد، 25 مارس، 2018
فيلم علي بابا

على الرغم من طرح الإعلان الدعائي لفيلم "علي بابا" بطولة كريم فهمي، وتأكيد طرحه في دور العرض السينمائي يوم 28 مارس الجاري، إلا أن أزمة كبيرة أثيرت بسببه داخل أروقة الرقابة على المصنفات الفنية التي رفضت تمرير العمل لوجود مشاهد تحمل ألفاظ خارجة، مما يتطلب حذفها أو منح الفيلم تصنيفا عمريا، حسبما ترى الرقابة.

وعلم FilFan.com أن الرقابة على المصنفات الفنية قررت في نهاية المطاف منح الفيلم تصنيفا عمريا فوق ١٦ عاما، حتى يتسنى لهم منحه الموافقة على عرضه والتي لا تتناسب مع الجمهور العام الذي يضم أطفال، في ظل رفض المنتج أحمد السبكي حذف ما يقرب من ٥ مشاهد.

وتعليقا على ذلك قال منتج العمل أحمد السبكي إن الفيلم حصل بالفعل علي الموافقة دون حذف أي مشهد منه، مع التأكيد على تصنيفه عمريا لفوق 16 عاما، مشيرا إلى أنه لا توجد أي مشاكل حول العمل المقرر عرضه في نهاية الشهر الجاري.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول شخص انتهازي يُدعى "علي"، يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية حتى ولو كانت على حساب الآخرين، ويفاجئ بوجود ابنة له "أيتن عامر" في سن العشرينات، والتي تحصل على حكم قضائي يفيد بأن علي هو والدها، وتبدأ من هنا المفارقات الكوميدية التي يقع فيها.

فيلم "على بابا" بطولة كريم فهمى، آيتن عامر، أحمد فتحي، محمد ثروت، صبري فواز، دارين حداد، تأليف كريم فهمي وفادي أبو السعود، وإخراج وليد الحلفاوي.

اقرأ أيضا

بالفيديو- حذف مشهد رقصة نرمين الفقي في "أبو العروسة"

حوار (في الفن)- المخرج مجدي الهواري عن الغموض في مسسل "الشارع اللي ورانا": كفاية أسلوب "كان يا ما كان" وأراهن على الذكاء