أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 23 مارس، 2018 | آخر تحديث:
صورة سيلفي في مهرجان كان السينمائي

تشهد حفلات افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي، توافد أبرز المشاهير من مختلف أنحاء العالم، احتفالا بانطلاق واحد من أهم الأحداث الفنية على الإطلاق.

لكن هؤلاء المشاهير لن يتمكنوا من التقاط صور سيلفي على السجادة الحمراء بدءًا من الدورة الـ71، المقرر إقامتها في الفترة من 8 إلى 19 مايو المقبل.

فقد أعلن مدير المهرجان، تيري فريمو، عن حظر التصوير السيلفي في الدورة الجديدة، خلال حواره الأخير مع مجلة Le film français.

وأوضح أن الفوضى المفاجئة التي تحدث بسبب الصور السيلفي تتعارض مع فكرة السجادة الحمراء والمهرجان بشكل عام، مضيفًا: "صور الهواتف المحمولة تفسد عظمة مهرجان كان، وعلى المستوى العملي، تبطئ حركة سير الأقدام على السجادة، وتزيد من الحشود التي تتجمع وراء الكاميرا".

ووفقا لما جاء على موقع The Hollywood Reporter، فإن فريمو كان معارضا لهذه النوعية من الصور منذ البداية، وقد وصفها بأنها مثيرة للسخرية ومثيرة للغثيان.

وفي خطوة أخرى تهدف إلى استعادة هيبة السجادة الحمراء، قال مدير مهرجان كان السينمائي، إن أفلام المسابقة الرسمية لن تكون متاحة أمام الصحافة قبل العرض الرسمي العالمي الأول، الذي يقام في المساء.

فيما يخص عروض الساعة 7 مساءً، تقرر أن يشاهد الصحفيون والنقاد أفلام المسابقة في نفس وقت العرض الرسمي داخل صالة مجاورة، وبالنسبة لعروض الساعة 10 مساءً فمن المقرر أن تنتظر الصحافة حتى صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضًا:
كيت بلانشيت ترأس لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي 2018

بشرى تشارك جمهورها بصورتها من مهرجان كان