ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الثلاثاء، 29 أبريل، 2008
دكتور سوس: من يستمع إلى هورتن في المركز التاسع

اعتلى الفيلم الكوميدي الجديد "بيبي ماما" baby mama قائمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكي بتحقيقه 17 مليون دولار في ثلاثة أيام فقط.

فيلم المركز الأول بطولة تيا فيي وآمي بوهلير وجريج كينير وداكس شيبرد، ويدور حول "كيت" امرأة في نهاية الثلاثينات تحاول بيأس شديد أن تحمل وتلد طفلا، ولكنها في النهاية تتفق مع "آنجي" فتاة شابة على أن تحمل لها طفلها، فتجد كيت أن آنجي هى نفسها طفلة في تصرفاتها بجسد شابة يافعة.

المركز الثاني احتله الفيلم الكوميدي الجديد "هارولد وكومار يهربان من خليج جوانتنامو" harold and kumar escape from guantanamo bay بإيرادات قدرها 15 مليون دولار، وهو من بطولة جون تشو وكال بين، ويدور حول الصديقين هارولد لي وكومار باتل اللذان يثيران شك السلطات وهما في طريقهما إلى أمستردام بأنهما إرهابيان يخططان لعملية تفجير جديدة.

تراجع فيلم "المملكة المحرمة" the forbidden kingdom للنجمين جاكي شان وجيت لي إلى المركز الثالث بإيرادات قدرها 11.2 مليون دولار، وإجمالي ما حققه في أسبوعين 38 مليون دولار، تدور أحداث "المملكة المحرمة" حول شاب أمريكي مراهق يقوم بمغامرة في الصين، وينضم إلى عصابة من المقاتلين لتعليمه الكونغ فو يديرها جاكي شان وجيت لي، لمساعدته في تحرير السجين الملك مونكي، الفيلم بطولة جاكي شان وجيت لي ومايكل أنجارينو وليو يو في، ومن إخراج جون فوسكو.

كما تراجع الفيلم الرومانسي الكوميدي "نسيان سارة مارشيل" أو forgetting sarah marshall إلى المركز الرابع بإيرادات 11 مليون دولار، وإجمالي إيرادات خلال أسبوعين 35 مليونا، وهو من بطولة كريستن بيل وجيسون سيجيل ومن إخراج نيكولاس ستولير، وتدور أحداثه حول سارة مارشال التي تترك بيتر وتتعلق بشخص آخر مشهور، ولكن بيتر يقرر الذهاب خلفها ومحاولة إعادتها له والتصدي لذلك الشخص المشهور، مما يعرضه للكثير من المواقف الكوميدية، يذكر أن إنتاج "نسيان سارة مارشيل" تكلف حوالي 30 مليون دولار.

مازال الفيلم الخيالي الكوميدي "جزيرة نايم" nim's island متمسكا بالمركز الخامس بإيرادات قدرها 4.54 مليون دولار، وإجمالي إيرادات 39 مليون في أربعة أسابيع، وهو بذلك تخطى تكلفته التي وصلت إلى 37 مليون، الفيلم بطولة جودي فوستر وجيرارد بتلر والطفلة أبيجال بريسلين، ويدور حول الكاتبة الشهيرة ألسكندرا روفر التي تحقق مؤلفاتها عن المغامرات الشيقة أعلى المبيعات، والطريف أنها لا تخرج إلى الشارع قط، إلى أن ترسل لها معجبة صغيرة تعيش في جزيرة مجهولة رسالة عبر البريد الإلكتروني تطلب منها مساعدتها في إنقاذ والدها، لتخرج الكاتبة لأول مرة من منزلها وتسافر عبر البحار في مغامرة جديدة استجابة لنداء الفتاة الصغيرة.

ومن المركز الثالث إلى السادس وصل فيلم الإثارة والرعب "ليلة حفلة التخرج" prom night بإيرادات قدرها 4.5 مليون، ليصل إجمالي الإيرادات إلى 38 مليون دولار أمريكي في ثلاثة أسابيع عرض، وهو من بطولة بريتني سنو وسكوت بورتر وجيسيكا ستروب ودانا ديفيز، ويدور حول سفاح يقرر قتل فتاة شابة شهدت عليه في قضية سابقة، ويصادف وقت خروجه من السجن ليلة احتفالها بالتخرج، فيحاول قتلها هى وكل أصدقائها.

ومازال فيلم 21 مستمرا في تراجعه ليصل إلى المركز السابع، محققا مبيعات تذاكر قدرها أربعة مليون، وإجمالي في خمسة أسابيع 76 مليون دولار، وهو من بطولة لورانس فيشبورن وكيفين سبايسي وجيم ستروجيس وكات بوسورث، وتدور أحداثه حول بعض الطلاب الذين يحاولون تدبير مبالغ للدروس الخصوصية، ويجدون الحل بالانضمام لفريق لعب ورق "الكوتشينة" بالمدرسة، ويذهبون كل إجازة إلى لاس فيجاس للعب على مبالغ ضخمة بإحدى الملاهي الليلية الشهرية هناك، وتبقى عقبة وحيدة وهي صاحب هذا الملهى، يذكر أن تكاليف إنتاج هذا الفيلم وصلت إلى 35 مليون دولار.

من الرابع إلى الثامن وصل فيلم النجم آلباتشينو "88 دقيقة" 88 minutes بإيرادات وصلت إلى 3.5 مليون وإجمالي في أسبوعين 13 مليونا، وشارك آل باتشينو بطولة الفيلم كل من إيمي برينمان ونيل ماكدونا وويليام فورسيث، ومن إخراج جون أفنيت، وتدور أحداثه حول الدكتور جاك جرام الطبيب الشرعي بالمباحث الفيدرالية الذي يقنع هيئة المحلفين بتنفيذ حكم الإعدام على جون فروستر لارتكابه جرائم متسلسة، وفي عشية تنفيذ الحكم يتلقى الدكتور جاك مكالمة تلفونية تقضي بأنه لدية 88 دقيقة للحياة، وتبدأ الصراعات مع جاك لمعرفة من وراء تلك الأحداث.

أما الفيلم الكارتوني "دكتور سوس: من يستمع إلى هورتن" dr. seuss' horton hears a who! الذي يقوم بأدائه الصوتي كل من النجمين جيم كاري وستيف كاريل، فقد وصل هذا الأسبوع إلى المركز التاسع بإيرادات قدرها 2.5 مليون دولار، ليصل إجمالي الإيرادات إلى 148 مليون دولار في ستة أسابيع، وتدور أحداثه ح