نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 21 مارس، 2018 | آخر تحديث:
نيكول سابا وعاصي الحلاني وراغب علامة وبلقيس فتحي

في 21 مارس 1956 كانت المرة الأولى التي يحتفل فيها المصريون بـ "عيد الأم" بعدما أطلق الكاتب علي أمين فكرة تخصيص يوم محدد من كل عام للاحتفال بالأمهات.

لتنطلق هذه الفكرة إلى كافة أرجاء الوطن العربي ويصبح يوم 21 مارس اليوم الرسمي للاحتفال بالأم في مصر والوطن العربي.

وفي كل عام يحرص الفنانون على الاحتفال بأمهاتهم بطريقة خاصة، لذا كانت حساباتهم منبرا للتعبير عن حبهم وتقديرهم لأمهاتهم.

في هذا التقرير نستعرض كيف احتفل نجوم الوطن العربي بـ "عيد الأم".

المطرب اللبناني عاصي الحلاني صور فيديو لنفسه وجه في رسالة لكل الأمهات قال فيها إن الأم هي العطاء والتضحية وحب لا حدود له، وتمنى لكل الأمهات خاصة العربيات أن تكون الأيام القادمة أفضل، وتمنى أن تنتهي الحروب ويعم السلام.


الممثلة السورية سلافة معمار نشرت صورة لرسمة لها ولابنتها دهب وعايدت الأمهات بهذا اليوم.

المذيعة اللبنانية هيلدا خليفة نشرت صورتها مع ابنتها من جلسة تصوير خضعا لها، وهنأت كل الأمهات بمناسبة عيد الأم وتمنت للجميع الصحة والعافية.

الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور نشرت صورة قسمتها لقسمين الأول وضعت فيها صورتها بعد ولادة ابنتها الكبرى تاليا مباشرة والثاني لحظة ولادة ابنها كريستيانو الذي رزقت به قبل أيام وهنأت كل الأمهات ودعت الله أن يعطيهن القوة، كما هنأت ابنيها لأنهما كانا سببا في جعلها أم وشكرت الله على نعمة الأمومة وتمنتها للجميع.

الممثل السوري قصي خولي صور فيديو وجه في رسالة لوالدته عبر فيها عن اشتياقه الكبير لها داعيا الله أن يحفظها ويعطيها الصحة، وتذكر أيام طفولته وما كانت تفعله معه.

الفنانة اللبنانية كارول سماحة نشرت صورة لها مع ابنتها وكتبت أنها لا تصدق أن ابنتها تكبر بهذه السرعة ووعدتها بأن تكون دائما بجانبها وتدعمها، وهنأت الجميع بعيد الأم.

المطرب اللبناني راغب علامة تذكر والدته الراحلة ونشر صورته وهو يقبل يديها وقال إنها لم تغب عنهم ولو للحظة واحدة وعبر عن اشتياقه الكبير لها.

الممثلة السعودية أسيل عمران نشرت صورة لوالدتها وكتبت أن الأم هي نعمة من الله وجودها استقرار وأمان، وهي ترى أن والدتها الأجمل والأعظم فهي تعبت وضحت من أجل أسرتها.

الفنانة اللبنانية نيكول سابا نشرت صورة لها مع والدتها وكتبت لتقول إنها من دونها لا تستطيع العيش فهي دائما بجوارها وتقف معها، وهنأتها بمناسبة عيد الأم هي وكل الأمهات.

المطربة اليمنية بلقيس فتحي تعيش شعور جديد فهي حامل في شهورها الأخيرة والعام القادم ستحتفل بهذا اليوم، لذا نشرت صورتها وكتبت أنها ليست مقتنعة بأن نحتفل بالأم في يوم وحد فقط بل لابد أن نحتفل بها كل العمر، ووجهت تحيتها لوالدتها ولكل الأمهات.