أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 21 مارس، 2018 | آخر تحديث:
Westworld

بعد غياب دام لأكثر من عام، ينتظر متابعو مسلسل Westworld بدء عرض موسمه الثاني يوم 22 أبريل المقبل.

فكرة المسلسل المعروض على شبكة HBO، مأخوذة عن فيلم شهير صدر في فترة السبعينيات من القرن الماضي، وتدور الأحداث في عالم موازِ للعالم الحقيقي، حيث حديقة ترفيهية تحمل اسم "ويست ورلد"، يوجد بداخلها زوار وهم الأشخاص الطبيعيين من العالم الواقعي، ومضيفين وهم أجهزة آلية على شكل إنسان بشري يمكن التحكم في القصص التي يعيشونها والمواقف التي يواجهونها. يندمج النوعان معًا داخل الحديقة لدرجة يصبح من الصعب التفرقة بينهما.

المسلسل من تأليف الزوجين جوناثان نولان، وليزا جوي نولان، ومن بطولة أنتوني هوبكينز، وإيد هاريس، وإيفان راشيل وود، وجيمس ماردسن، وثاندي نيوتن وإد هاريس.

وقد أجرى موقع Entertainment Weekly، حوارا مع فريق عمل المسلسل للكشف عن تفاصيل أحداث الجزء الجديد. وفي السطور التالية، نرصد أبرز ما جاء خلال الحوار:

-اسم كل موسم

كشف المؤلف جوناثان نولان، أن كل موسم من مواسم المسلسل يحمل اسما سريا، موضحًا: "الموسم الأول كان اسمه المتاهة، أما الثاني يحمل اسم الباب".

وتابع: "الباب دائما يقود إلى مكان آخر، أليس كذلك؟".

وأضاف: "إذا كان الموسم الأول رحلة إلى الداخل، فإن الموسم الثاني رحلة إلى الخارج، لأنه بحث عما يوجد داخل الحديقة وما تخفيه وراءها".

-عدد الحدائق واختصار sw

قال نولان إن Westworld واحدة من 6 حدائق التي يمتلكها المؤسس جيمس ديلوس، الذي يجسده الممثل بيتر مولان.

وأكد أنه سيتم الكشف عن المزيد من الحدائق خلال الموسم الجديد، خاصة بعد ظهور حديقة يابانية في نهاية الجزء الأول تحمل اسم SW. وقد تبين أن حرفي SW اختصار لكلمة Shogun World، وليس Samurai World كما توقع الجمهور.

وشدد على أن الموسم الثاني لن يستغرق الكثير من الوقت في عرض تفاصيل مألوفة عن عالم الحدائق، وإنما سيكون الأمر بمثابة رحلة طريق لاستكشاف كل جديد.

-هكذا يعود دكتور "روبرت فورد"

ظن البعض أن دكتور"روبرت فورد"، الذي يجسده الممثل أنتوني هوبكنز، لم يمت على يد دولوريس، في نهاية الموسم الأول، وأن الأمر مجرد خدعة من مؤلفي المسلسل، لكن نولان أكد موت الشخصية.

ومع ذلك، أوضح مؤلف المسلسل أن "فورد" سيظهر مجددا في مرحلة عمرية أصغر، عن طريق خاصية "فلاشباك".

-تطور شخصية "دولوريس"

تحدثت الممثلة وإيفان راشيل وودعن شخصية "دولوريس" التي تجسدها خلال الأحداث، قائلة: "أنها الآن متحكمة في زمام الأمور، ولديها القدرة على استرجاع جميع ذكرياتها... في بعض الحالات تحول إلى 3 شخصيات مختلفة في غضون دقيقة واحدة".

اقرأ أيضًا:

في أولى حلقاته.. إشادات نقدية في حق مسلسل Westworld وتكلفته تجاوزت Game Of Thrones

10 مسلسلات أجنبية تخطت اللانهائية وما بعدها.. أحدهم منذ 50 عامًا