محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 28 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الاثنين، 28 أبريل، 2008
المتسابقون أمام لجنة التحكيم - تصوير: رامي بربور

اشترك المتسابقون الـ12 في الحلقة الأولى من المرحلة الأخيرة لبرنامج اكتشاف المواهب "سوبر ستار" في موسمه الثالث، في أداء أغنية وطنية لترتفع الرايات وتخفق الأعلام في ديكور المسرح.

قالت هالة الخطيب المسئولة الإعلامية بالبرنامج في تصريح خاص لموقع filfan.com: "استخدمت لجنة التحكيم ضوءان، الضوء الأخضر يعني أن المشترك نجح في اختبار الليلة، أما اللون الزهري فمعناه أن اللجنة المكونة من الأساتذة إلياس الرحباني وعبد الله القعود وزياد بطرس وجيهان الناصر ترى أن المتسابق أخفق، ويظهر لون الضوء للمشترك قبل أن تعطي اللجنة رأيها بالتفصيل".

تألق المقدمان مجدلا خطار ووائل منصور وتحدثا الى اللجنة والمشتركين، داعين الجمهور للتصويت لمشتركهم المفضل.

بداية المنافسة كانت مع المشترك اللبناني إيلي بيطار الذي غنى "طلّوا الصيادي" لنصري شمس الدين، وأضاءت له اللجنة اللون الأخضر مثنية على ثقته وحضوره.

وقدمت المغربية دنيا لطفي لوردة أغنية "لولا الملامة" ونالت قبول جميع أعضاء اللجنة التي تحدثت عن أصالة صوتها وتمكّنها وسلطنتها.

أما التونسية أميمة طالب فغنت "كان عندنّا طاحون" لفيروز، وحده الياس أضاء لها الاخضر، في حين لامها باقي أعضاء اللجنة كونها كانت أفضل سابقا، ذاكرين أنها لم تؤدي الموال جيدا.

غنى اللبناني محمد الجعفيل "كل مرة بزعل وبفل" لأيمن زبيب، وركزت اللجنة على حضوره المحبب، ولامته على الاختيار ما عدا عبد الله الذي وافقه في الاختيار طالبا من التميّز في الغناء.

قدمت اللبنانية ديانا شرانق أغنية "تع ننسى" لملحم بركات، وأعجبت بها اللجنة وقال لها زياد "بتعقّدي" واعتبرها عبد الله ممن سينافسون على اللقب.

المغربية أسماء الجابري غنت لأم كلثوم "بعيد عنك" واعتبرتها اللجنة من الاصوات الثابتة والجميلة، لكن زياد كان متوقعا منها الأفضل كما قال.

وقدم السعودي عيدروس العيدروس "اختلفنا" لمحمد عبده، وأكدت جيهان أنه مطرب ممتاز، أما عبد الله فرأى أنه غنى بحرفنة وثبات واتزان، بينما أخذ عليه زياد أنه نسخ الأغنية من دون زيادات.

المصرية أنوشكا موسى غنت "بالك" لشيرين واعتبرت اللجنة أن عليها اختيار أغنيات أخرى تظهر صوتها منوهة بنوع صوتها الخاص.

العراقي عباس علي غنى لكاظم الساهر "هل عندك شك" وانتقدت اللجنة أخطاءه الكثيرة مذكّرة أنه قدم الأفضل في المرات السابقة، وخالف عبد الله هذا الرأي معتبره أفضل في هذه الحلقة.

وغنى اللبناني حسام الترشيشي "عالطاير" لصابر الرباعي، وأثنت اللجنة مجتمعة على أدائه، فأضاء له زياد الأخضر قبل انتهائه، واعتبره عبد الله مسك الختام، واعتبرته جيهان مطربا وابن مسرح.

كما قدم المتسابقون فقرات لبسوا فيها أزياء بلادهم التراثية، وطلبوا من الجمهور العربي التصويت لهم، ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج هذا التصويت مساء يوم الخميس، أما ضيفة الحلقة القادمة فستكون الفنانة المغربية ليلى غفران.