أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 19 مارس، 2018 | آخر تحديث:
فيلما Tomb Raider وblack Panther

تغير ترتيب الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي، نظرًا لصدور 3 أعمال سينمائية جديدة هذا الأسبوع، منها فيلم Tomb Raider.

وخرجت مجموعة من الأفلام المهمة من قائمة الـ10، مثل Annihilation للممثلة ناتالي بورتمان، و Jumanji: Welcome to the Jungle للممثل دواين جونسون.

وبالترتيب وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo، فإن المركز العاشر من نصيب فيلم Death Wish الذي يعد نسخة جديدة من أول أفلام سلسلة Death Wish الصادر عام 1974، وقد حقق 3 ملايين و368 ألف دولار.

وشغل المركز التاسع، فيلم Red Sparrow متراجعا 5 مراكز هذا الأسبوع، بعد تحقيقه 4 ملايين و450 ألف دولار، فيما احتل فيلم الرعب Strangers: Prey at Night، المركز الثامن حاصلا على 4 ملايين و810 ألف دولار.

وهبط فيلم الرسوم المتحركة Peter Rabbit إلى المركز السابع محققا 5 ملايين و200 ألف دولار، وجاء فيلم Game Night في المركز السادس بعد حصوله على 5 ملايين و570 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة لقائمة الـBox Office:

5- Love, Simon

في أول أيام عرضه، حقق الفيلم الرومانسي 11 مليون و500 ألف دولار على مستوى شباك التذاكر الأمريكي، فيما بلغت ميزانيته 17 مليون دولار.

تدور القصة حول المشاكل العاطفية التي يواجها الشاب "سيمون"؛ فهو مثلي الجنس، ولديه حبيب سري -لا يعرف عنه شيئا- وقع في غرامه من خلال شبكة الانترنت. خلال رحلة البحث الحافلة بالمواقف المضحكة والمخيفة أيضًا، تتغير حياته.

4- A Wrinkle in Time

مع صدور أفلام جديدة، تراجع فيلم المخرجة آفا دوفيرناي، محققا 16 مليون و565 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليا بعد مرور أسبوعين على طرحه في دور العرض، بـ71 مليون و659 ألف دولار.

الفيلم مأخوذ عن رواية شهيرة تحمل نفس الاسم، صدرت عام 1963 للكاتبة الأمريكية مادلين لانجل. تدور الأحداث في إطار الخيال العلمي، حول ثلاث سيدات هن: السيدة ويتش "أوبرا وينفري"، والسيدة هوو "ميندي كالينج"، والسيدة واتسيت "ريس ويذرسبون"، اللاتي يرسلن فتاة وشقيقها وصديقها عبر الزمن للبحث عن والدهم العالم الفيزيائي المتواجد في كوكب يسمى كامازوتز.

3- I Can Only Imagine

يعد هذا الفيلم الدرامي مفاجأة شباك التذاكر الأمريكي، بعد شغله المركز الثالث في أول أيام عرضه. وقد حقق 17 مليون و64 ألف دولار، في الوقت الذي بلغت ميزانيته 7 ملايين دولار فقط.

الفيلم يستند على أحداث حقيقية حول أغنية I Can Only Imagine التي قدمها فريق MercyMe المسيحي، وأصبحت واحدة من أشهر الأغاني التى تجلب الأمل إلى الكثير من الناس.

4- Tomb Raider

بعد طول انتظار، صدر فيلم شخصية ألعاب الفيديو الشهيرة "لارا كروفت" في دور العرض السينمائية، واستطاع تحقيق 23 مليون و525 ألف دولار على مستوى شباك التذاكر الأمريكي، فيما حصد 102 مليون و500 ألف دولار على مستوى شباك التذاكر العالمي، ليصل إجمالي إيراداته إلى 126 مليون و25 ألف دولار في أول أيام عرضه.

تدور الأحداث حول اختفاء والد "لارا كروفت"، وتخرج هي للبحث عنه متحدية كافة الظروف، لتجد نفسها في جزيرة محفوفة بالمخاطر.

5- Black Panther

لا يزال الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel محافظا على تصدره شباك التذاكر الأمريكي في أسبوع عرضه الخامس. وقد حقق هذا الأسبوع 27 مليون و24 ألف دولار، فيما تخطت إيراداته إجماليا مليار و182 مليون دولار.

تركز الأحداث على قصة "تشالا" ملك واكاندا الأفريقية، المعروف باسم "النمر الأسود"، الذي يتولى مسئولية الحكم بعد موت أبيه، ويتحتم عليه الدفاع عن أرضه من التمزق.

اقرأ أيضًا:
دليل السينما العالمية في مارس- أفلام نسائية تنافس على شباك التذاكر.. إغواء جينيفر لورانس ومغامرات أليسيا فيكاندر

10 ثنائيات فنية ينتظرها محبو السينما العالمية في 2018.. أبرزها "فرهادي وكروز" و"شازيل وجوسلينج"