نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 15 مارس، 2018 | آخر تحديث:
موميتا ساها وأنجالي سريفايتافا وبراديب كومار

يبدو أن الوسط الفني الهندي موعود دائما بأخبار إقدام ممثلين على انهاء حياتهم بالانتحار.

صدمات متتالية يعيشها محبو بوليوود، حالات انتحار عديدة بين ممثلين وممثلات أغلبهم من الشباب، تكررت الحالات والأسباب أغلبها عاطفية أو بسبب العمل.

قائمة طويلة لا تنتهي تزيد عاما بعد عام، آخر المنضمين إليها الممثلة الهندية الشابة موميتا ساها وتبلغ من العمر 23 عاما.

عثرت الشرطة الهندية على جثة الممثلة الشابة في منزلها بعدما قامت بشنق نفسها في غرفة نومها، وقيل إن السبب معاناتها من حالة اكتئاب شديدة وإحباط لصعوبة اقتحام عالم صناعة السينما في بوليوود، فقد فشلت أكثر من مرة، وقررت إنهاء حياتها في نهاية المطاف.

أما عام 2017 شهد حالتي انتحار، ففي شهر يونيو 2017 وجدت الممثلة أنجالي سريفايتافا مشنوقة في مروحة سقف شقتها الموجودة في حي جوهو بمدينة مومباي.

ولم تتوصل الشرطة لسبب انتحارها ولكن الكل يتحدث عن مرورها بحالة اكتئاب.

وفي نفس العام 2017 ولكن في شهر مايو انتحر الممثل الهندي براديب كومار، وعثر عليه معلقا في مروحة سقف منزله الموجود بمدينة حيدر أباد.

قيل وقتها إن السبب وراء انتحاره هو شجار وقع بينه وبين زوجته مما دفعه لهذه الخطوة.

أما عام 2016 فكان به 3 حالات انتحار، بعدما أقدم الممثل كامليش باندي صاحب الـ38 عاما، على قتل نفسه، لكنه كان مختلفا في طريقة انتحاره عن الحالات السابقة، فقد قام بإطلاق النار على نفسه.

قيل إن السبب يرجع إلى شجار عائلي بعدما رفض زواج ابنة أخيه التي قام بتربيتها من شخص ما وحدثت خلافات وقتها.

أما الممثلة الهندية الشابة براتيوشا بنيرجي 24 عاما فانهت حياتها في أبريل 2016 بعدما شنقت نفسها في مقر إقامتها بمدينة مومباي.

قال المقربون منها إن السبب وراء إقدامها على الانتحار خيانة حبيبها لها، مما دفع الشرطة إلى التحقيق معه.

في مارس من نفس العام انتحر الممثل ساي براشانث وعثرت عليه الشرطة ميتا في شقته بعد تناوله شرابا مسمما، وقيل إن السبب يرجع لشعوره بالوحدة ودخوله في حالة اكتئاب.


في عام 2015 شهد الوسط الفني الهندي حالتي انتحار، الأولى كانت الممثلة الهندية شيخا خوشي 39 عاما، التي انتحرت في شقة صديقتها بعدما ثبتت في حلقها سكين.

كانت شيخا تعاني من مشكلات مع زوجها الذي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية. فقد طالبها بالسفر له والإقامة معه لكنها رفضت، وأرجع البعض انتحارها إلى هذه المشكلات.

في ديسمبر من نفس العام عثر على الممثل رانجاناث 66 عاما، ميتا في شقته ومكتوب على حائط في منزله كلمة "مصير" وقيل إنه انتحر بسبب شعوره بالوحده ودخوله في حالة اكتئاب بعد وفاة زوجته.

ويبدو أن النصيب الأكبر من الانتحار كان للممثلات الهنديات الشابات، ففي عام 2013 أقدمت الممثلة جيا خان، 25 عاما، على الانتحار وعثر عليها مشنوقة في شقتها.

كتبت جيا رسالة قبل وفاتها قالت فيها إن صديقها هو السبب وراء قرارها، فقد وقعت مشكلات بينهما أدخلتها في حالى نفسية سيئة.

اقرأ أيضا:

العثور على الممثلة الهندية موميتا ساها مشنوقة في غرفة نومها

تعرف على بريا براقاش صاحبة الغمزة الشهيرة .. هذا موعد طرح فيلمها الأول