محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الخميس، 24 أبريل، 2008 | آخر تحديث: الخميس، 24 أبريل، 2008
"10.000 سنة قبل الميلاد" قفز للمركز الثالث

للأسبوع الثالث على التوالي تربع الفيلم الكوميدي الساخر "ورقة شفرة" على قمة الإيرادات المصرية، محققا مبيعات تذاكر وصلت إلى حوالي 489 ألف جنية مصري، ليصل إجمالي إيراداته خلال الثلاثة أسابيع إلى مليون و140 ألأف جنيه مصري.

"ورقة شفرة" بطولة مجموعة من الوجوه الجديدة منهم: أحمد الفيشاوي وأحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد وسمية الجويني وفرح يوسف، ومن إخراج أمير رمسيس، وتدور أحداثه حول فايز الشاب المستهتر حفيد أكبر عالم أثار بمصر، يترك له جده مكتبة، يعثر فيها على ورقة مكتوبة بالشفرة، تعرضه للقتل والمطاردات وأثناء ذلك يتعرض للكثير من المواقف الكوميدية، وهو من إنتاج شركة "أكلينك فيلم".

احتل الفيلم حافظ الرومانسي "احنا اتقابلنا قبل كده" على المركز الثاني في ثاني أسابيع عرضه، بإيرادات وصلت لحوالي 350 ألف جنيه ليصبح إجمالي إيراداته منذ بداية عرضه 750 ألف جنية مصري.

"احنا اتقابلنا قبل كده" بطولة نيللي كريم وآسر ياسين وراندا البحيري وحسن حسني، عن قصة للكاتبة نادين شمس في أول أعمالها الروائية والإخراج لهشام الشافعي، وتدور أحداثه حول "سارة" الفتاة الجامعية التي تتزوج من زميلها بعد التخرج بعد قصة حب طويلة، وتنجب ولدين لكن زواجهما يفشل بسبب خيانة زوجها لها فتتعرف على "هشام" عازف "الساكسفون" وتحاول من خلاله أن تتخطى أزمتها.

عاد الفيلم الأمريكي "10.000 سنة قبل الميلاد" 10.000 B C ليحتل مراكز متقدمة في شباك التذاكر المصري، فبعد احتلاله المركز السادس الأسبوع الماضي قفز هذا الأسبوع للمركز الثالث بإيرادات بلغت حوالي 180 ألف جنيه مصري.

حقق فيلم "10.000 سنة قبل الميلاد" أجمالي إيرادات بلغت حوالي مليون و472 ألفا و386 جنيها مصريا، وهو بطولة ستيفين ستريت وكاميللا بيلي وكليف كورتيس، وتدور أحداثه حول الصراعات في العصور الأولى من البشرية، ومن توزيع شركة UMP.

أما فيلم الإثارة "نقطة رجوع" فتراجع للمركز الرابع بعدما احتل الأسبوع الماضي المركز الثالث، حقق "نقطة رجوع" هذا الأسبوع إيرادات بلغت 166 ألف جنيه في سادس أسبوع عرض له، ليصل إجمالي إيراداته إلى حوالي 2 مليون جنيه.

"نقطة رجوع" بطولة شريف منير ونور وهيدي كرم ومحمد سليمان ومحمد شومان، ومن إخراج حاتم فريد في أولى تجاربه السينمائية، وإنتاج وتوزيع شركة "المجموعة الفنية المتحدة"، ويدور حول رجل يفقد ذاكرته نتيجة حادث سيارة مروع، وتقف زوجته بجواره لتساعده على استرجاع حياته بشكل طبيعي من جديد، ولكنه يكتشف مفاجآت غير متوقعة و"مرعبة" لم تكن في حسبانه قط.

وفي أول أسابيع عرضه بدور العرض المصرية احتل الفيلم الأمريكي "الذهب الأحمق" Fool’s Gold المركز الخامس بقائمة الإيرادات محققا حوالي 163 ألف جنيه مصري.

تدور قصة "الذهب الأحمق" حول زوجين تتعرض حياتهما للانهيار بسبب شغف الزوج بالبحث عن الكنوز، لكن تستمر الحياة بينهما وتجمعهما مغامرة البحث عن كنز في المحيط، الفيلم بطولة ماثيو ماكونهي وكيت هادسون وإخراج آندي تينت.

وفي المركز السادس جاء فيلم 21 محققا مبيعات تذاكر قدرها 155 ألف جنيه، بإجمالي 159,148 في خمسة أسابيع، الفيلم بطولة لورانس فيشبورن وكيفين سبايسي وجيم ستروجيس وكات بوسورث، وتدور أحداثه حول بعض الطلاب الذين يحاولون تدبير مبالغ للدروس الخصوصية.

ويجدون الحل بالانضمام لفريق لعب ورق "الكوتشينة" بالمدرسة، ويذهبون كل إجازة إلى لاس فيجاس للعب على مبالغ ضخمة بإحدى الملاهي الليلية الشهرية هناك، وتبقى عقبة وحيدة وهي صاحب هذا الملهى، يذكر أن تكاليف إنتاج هذا الفيلم وصلت إلى 35 مليون دولار.

حافظ فيلم "حين ميسرة" على ترتيبه السابع الذي احتله الأسبوع الماضي، بإيرادات بلغت 140 ألف جنيه لتصل إجمالي إيرادات الفيلم في 19 أسبوعا إلى حوالي 18 مليون جنيه و455 ألف جنية مصري.

"حين ميسرة" بطولة سمية الخشاب وعمرو سعد ووفاء عامر وهالة فاخر، وتأليف ناصر عبد الرحمن مع مخرجه خالد يوسف، وإنتاج شركة "الباتروس"، وتوزيع الشركة العربية، ويتناول الفيلم عدة مشاكل في المجتمع المصري مثل الحياة التي يعيشها سكان العشوائيات والإرهاب والشذوذ الجنسي بين النساء.

ومن المركز الخامس تراجع الفيلم الكوميدي "طباخ الرئيس" إلى المركز الثامن محققا إيرادات 137 ألف جنيه في الأسبوع الـ13 من عرضه، ليصل إجمالي إيراداته إلى ثماني ملايين و500 ألف جنية مصري.

"طباخ الرئيس" بطولة طلعت زكريا وخالد زكي وداليا مصطفى، وتأليف يوسف معاطي، وإخراج سعيد حامد، من إنتاج شركة "الباتروس" وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة، ويدور حول طباخ بسيط يتم تعيينه الطباخ الخاص لرئيس الجمهورية، فيصبح لسان حال الشعب وينقل للرئيس المشاكل التي يعاني منها المجتمع.

وتراجع فيلم الإثارة والرعب "الأشباح" أو Shutter من المركز الرابع في أول أسبوع عرض له إلى المركز التاسع في ثاني أسابيع عضه بإيرادات حوالي 118 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته إلى حوالي 321 ألف جنيه.

"الأشباح" أو Shutter من بطولة دافيد دينمان وجون هينلسي وتدور أحداثه حول ثنائي حديثا الزواج يقضيان شهر العسل في طوكيو ويلتقطان الصور التذكارية، ولكنهما يجدا أن هناك أشكالا وهيئات غريبة ومرعبة تظهر معهما وخلفهما في الصور.

استمر فيلم أحمد السقا "الجزيرة" في ذيل القائمة للأسبوع الثالث على التوالي، بإيرادات قدرها 70 ألف جنيه، وإجمالي 22 مليونا و870 ألف جنيه في 18 أسبوعا.

"الجزيرة" بطولة أحمد السقا ومحمود يس وخالد الصاوي وهند صبري ومحمود عبد المغني وزينة وباسم سمرة، وسيناريو وحوار محمد دياب ومستوحى من قصة واقعية وإخراج شريف عرفة، وإنتاج وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة، وشارك العدل فيلم في الإنتاج.

تدور قصة "الجزيرة" حول منصور حنفي الذي يدير منطقة يُطلق عليها "الجزيرة" في صعيد مصر، والحكومة على علم بأنه يتاجر في المخدرات والأسلحة ولكنها تتغاضى عن أفعاله مقابل مساعدته لهم في القبض على مجرمين ومسجلين خطر آخري.