رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الأحد، 11 مارس، 2018 | آخر تحديث:
قصي خولي في مشهد من مسلسل هارون الرشيدي

ينشغل الممثل قصي خولي بتصوير مشاهده في بطولته المطلقة للمسلسل التاريخي "هارون الرشيد" والذي يجسد فيه شخصية الخليفة العباسي هارون الرشيد،.

تحدث قصي خولي عن شخصيته وعن رأيه بالعمل والشخصية التاريخية التي يؤديها ووصفها بالاستثنائية، قائلا إنه سعيد جدا بالتجربة التي تعني له الكثير، معترفا بأنه يحاول جاهدا العمل مع مجموعة العمل ككل لتقديم صورة مختلفة وقراءة مغايرة لشخصية استثنائية ولها حضورها في التاريخ العربي والإسلامي.

وأضاف: "مهم جدا الحفاظ على أهمية الشخصية تاريخيا ودينيا بحيث لا نتجاوز شيئا من المسلمات، لأنها شخصية ممعنة في الاستثناء وتمثّل أمنية لأي ممثل لأدائها".

وحول تفاصيل العمل قال خولي في بيان صحفي، إنها تنقسم إلى مرحلتين، وهما مرحلة ما قبل وصول هارون الرشيد إلى السلطة حيث يستدعيه أخوه الهادي ويريد عزله قبل أن تتدخل الخيزران والدة هارون


والمرحلة الثانية، تستعرض الفترة من توليه الحكم إلى وفاته، ويتم فيها رصد أوج الحضارة العربية وأوج تعامله مع المحيط ومع صراعات القصر والمؤامرات والدسائس التي كانت تحاك ضده.


ويكشف العمل أيضا الصراعات للظفر بقلب الرشيد وكذلك الصراع مع زبيدة التي أرادت تولية ابنها الحكم.

ويعتبر "هارون الرشيد" أضخم إنتاج عربي للعام 2018، وواحداً من أضخم الإنتاجات الدرامية التي تحاكي التاريخ في الدراما العربية، حيث يحظى بدعم من هيئة المنطقة الإعلامية بإمارة أبو ظبي، فضلا عن انه يضم مجموعة من نجوم الوطن العربي لتجسيد عددا من الأدوار بالعمل.

ويقع المسلسل في ثلاثين حلقة ستعرض في شهر رمضان المقبل ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما العربية وهم: عابد فهد وأسيل عمران وعبد المحسن النمر وحبيب الغلوم وسمر سامي وكاريس بشار وديمة بياعة وديمة الجندي وسحر فوزي ونضال نجم وديما الحايك وياسر المصري وهشام كفارنة ونادرة عمران واسماعيل مداح وكندا حنا ورهف الرحبي وآخرون، فيما تولى الإشراف المنتج الفني حمادة جمال الدين والموسيقى التصويرية لرضوان نصري، وإخراج عبد الباري أبو الخير وسيناريو عثمان جحا، والذي سيعرض في شهر رمضان المقبل.

اقرأ أيضا


خاص- هشام إسماعيل يكشف لـ "في الفن" تفاصيل فيلمه الجديد "الزلزال"

الصورة الأولى لسارة سلامة وأكرم حسني في كواليس مسلسل "الوصية"